المحتوى الرئيسى

صور لمدنيين أعلى الداخلية يلقون الحجارة على المتظاهرين.. والصحة : الحصيلة النهائية لضحايا الاشتباكات 1036 مصابا

06/29 16:55

كتب – عاطف عبد العزيز ووكالات:

رصدت عدسة البديل صورة لمجموعة من المدنيين أعلى وزارة الداخلية يقومون بإلقاء طوب وقطع خشبية على المتظاهرين.. و قال متظاهرون إن الداخلية استعانت بعدد من البلطجية للاعتداء عليهم وان هؤلاء البلطجية اعتدوا على المتظاهرين بالأسلحة البيضاء مما أدى لإصابة  3 منهم .. وقال متظاهرون أنهم رصدوا عدد من البلطجية بالسنج والسيوف يقفون في حماية الشرطة بشارع الفلكي وان ضباط هددوهم بأنهم سيتركونهم للاعتداء على المتظاهرين.

وفي سياق متصل قال  د. عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة أن إجمالى عدد المصابين فى الأحداث التى وقعت فى منطقة ميدان التحرير فجر اليوم بلغ حتى الآن 1036 مصابا، من بينهم 916 مصابا تم إسعافهم فى موقع الأحداث، وتم تحويل 120 مصابا إلى المستشفيات.

وأضاف أباظة إن 104 مصابين من بين الذين تم حجزهم بالمستشفيات تقرر خروجهم بعد أن تحسنت حالتهم واطمأنت الفرق الطبية عليهم، مشيرا إلى أنه مازال حتى الآن 16 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات.

وأوضح أنه يوجد من بين المصابين المحجوزين بالمستشفيات ثلاثة منهم بمستشفى المنيرة، وأربعة بالقصر العينى القديم، وسبعة بمستشفى الدمرداش، ومصاب بمستشفى أحمد ماهر التعليمى وآخر بالقصر العينى الفرنساوى.

وأضاف أن الإصابات كانت ما بين جروح قطعية وكدمات وكسور واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة فى المناطق المحيطة بميدان التحرير تحسبا لأى ظروف.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل