المحتوى الرئيسى

590 مصابا في أحداث التحرير والبالون

06/29 12:35

القاهرة - أ ش أ

صرح الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة لشؤون الطب العلاجي بأن اجمالي المصابين في الاحداث التي وقعت في ميدان التحرير ومسرح البالون بلغت 590 مصابا تم تحويل 75 منهم الى المستشفيات وباقي المصابين قامت سيارات الاسعاف وفرق المسعفين المتواجدة في مكان الحادث تقديم الاسعافات اللازمة لهم.

وقال عدوي إنه تم تحويل هؤلاء المصابين الى 9 مستشفيات وهم مستشفى المنيرة العام واستقبلت 33 مصابا والهلال الاحمر 23 مصابا واحمد ماهر التعليمي 4 مصابين ومستشفى القصر العيني الجامعي 4 مصابين ومستشفي القصر العيني الفرنساوي مصابا واحدا.. كما استقبلت مستشفى الدمرداش استقبلت 7 مصابين وكلا من مستشفى العجوزة ومنشية البكري ومعهد ناصر استقبلت مصابا واحدا.

وأوضح مساعد وزيرالصحة انه ما زال حتى الان 33 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات وخرجت باقي الحالات بعد أن قامت الفرق الطبية بالمستشفيات بعمل الاسعافات والفحوصات والاشاعات والتحاليل اللازمة لهم للاطمئنان عليهم واستقرار حالتهم.

وأضاف انه يوجد في ميدان التحرير والمناطق المجاورة له نحو 23 سيارة أسعاف مجهزة بالمعدات والمستلزمات الطبية تقدم خدماتها لاسعاف المصابين في موقع الحادث ونقل الحالات الى المستشفيات التي تستدعي حالتها تقديم الخدمة داخل المستشفى.

وأوضح عدوي في ختام تصريحه أن الاصابات كانت ما بين جروح قطعية وكدمات وحروق واختنقات بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع وحالات اشتباه مابعد الارتجاج واصابات بأجسام صلبة بالجسم والرأس وغيرها .. مشيرا الى ان الحالات التي استدعت إجراء جراحات قامت الفرق الطبية بالمستشفيات بعمل الجراحات للازمة لهم واسعافهم فور دخولهم وأن جميع المصابين بالمستشفيات حالتهم مستقرة.


 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل