المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة اليوم: " طنطاوى " : مصر لن تسقط أبد و المجلس العسكرى يؤكد الانتخابات البرلمانية فى موعدها.. وعمرو الليثى ينهى خصومة وحيد حامد وعصام العريان.. والجيش الثالث يعلن بدء مشروع تشغيل الشباب

06/29 02:09

ركزت معظم صحافة القاهرة اليوم الثلاثاء، على القضية التى فجرتها "اليوم السابع"، ببلاغ للنائب العام حول دور موسى فى صفقة تصدير الغاز لإسرائيل، بالإضافة إلى تصريحات المشير طنطاوى والتي قال فيها : مصر لن تسقط أبد.



قدم وفد من أقباط المهجر المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، طلباً رسمياً للكونجرس الأمريكى والأمم المتحدة والفاتيكان، لفرض الحماية الدولية على مصر.

وذكرت الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية فى بيان لها، أن هناك وفداً تم تشكيله برئاسة القمص مرقس عزيز-كاهن الكنيسة المعلقة بمصر القديمة والذى غادر البلاد، وسلم خطابات فرض الوصاية، حسبما نصت القوانين والمواثيق الدولية.

كشف مصادر مسئولة بوزارة الإسكان عن تفكير الحكومة فى تخصيص حصتها فى مشروع مدينتى والتى تبلغ 7 % من إجمالى الوحدات لإسكان الشباب اعتمادا على وجود بند فى العقد الجديد يلزم مجموعة طلعت مصطفى بألا يقل عائد بيع حصة الحكومة عن 10 مليارات جنيه.

طنطاوى مصر لن تسقط أبد والمجلس العسكرى يؤكد الانتخابات البرلمانية فى موعدها.
رجال أعمال تعاقدوا مع شركات حراسة خاصة لحمايتهم بدلا من الداخلية.
محمود الخطيب ينهى صفقة حمدى المقاصة للأهلى.
عمرو الليثى ينهى خصومة وحيد حامد وعصام العريان.
اعتصام عمال "هنى ويل" ضد استثنائهم من صرف الحوافز.
اليوم إعلان الفائز بمنصب مدير صندوق النقد الدولى.
50 مليون جنيه لاستكمال البنية الأساسية فى 5 مناطق.
تخفيف إجراءات مرور الفلسطينيين بمعبر رفح.
السويس تسمح بعبور سفينة إسرائيلية بعد احتجازها 24 ساعة.
بلاغ للنائب العام حول دور موسى فى صفقة تصدير الغاز لإسرائيل.


أكد المشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن مصر لن تسقط أبدا، وستظل عظيمة بين الأمم، وقال المشير خلال افتتاحه مستشفى القوات المسلحة ومركزا لعلاج الأورام بمحافظة كفر الشيخ أمس ، أن مصر فى حاجة للعمل والبقاء فى كل اتجاه ومكان للوصول بها كما نريد، وحث المشير طنطاوى المواطنين على العمل والإنتاج.


نفى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إصدار فتوى شرعية حول عدم جواز إسلام القاصرات، وهو ما نشر أمس فى عدد من وسائل الإعلام، وقال شيخ الأزهر فى بيان صدر عن مشيخة الأزهر أمس إنه لم يتطرق أبدا بكلمة واحدة حول عدم الاعتداد بإسلام فتاتى المنيا من الوجهة الشرعية.

منع رجل الأعمال رامى لكح من السفر لتوقفه عن سداد ديونه.
مدير الأمن العام الشرطة حاليا لحماية المواطن بدلا من حماية النظام.
محافظ البحيرة ينفى صدم سيارته لمدرسة فى وقفة احتجاجية.
وثيقة البرادعى تشعل الأجواء بين القوى السياسية.
تجديد حبس وائل أبو الليل 15 يوما.
الجيش الثالث يعلن بدء مشروع تشغيل الشباب.


أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أهمية الدبلوماسية الشعبية كإحدى الأدوات المهمة لتنفيذ السياسة الخارجية لمصر فى مرحلة ما بعد الثورة، جاء ذلك خلال لقاء شرف أمس مع وفد الدبلوماسية الشعبية بعد عودته من إيران، وصرح د.أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء، بأن شرف تلقى تقريرا عن نتائج الزيارة تضمن اتفاق الوفد مع المسئولين الإيرانيين على خطوات لدفع العلاقات بين البلدين.

يعلن الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى اليوم أسماء العلماء الفائزين بجائزة النيل وجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية فى العلوم والعلوم التكنولوجية، وذلك خلال اجتماع لمجلس أكاديمية البحث العلمى، صرح بذلك الدكتور ماجد الشربينى مساعد الوزير للبحث العلمى ورئيس الأكاديمية.

الجارديان جيش النساء أحدث أسلحة القذافى.
العدل ثالث حزب يرى النور بعد الثورة.
اكتشافات أثرية مهمة فى البحيرة المقدسة بمعابد صان الحجر.
المعارضة السورية الحل الأمنى يؤدى لتدمير البلاد.
أرض سيناء للمصرين فقط.
المشير طنطاوى مصر لن تسقط أبد.


رفض المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة التدخل فى أزمة اتحاد الكرة، وصحة الجمعية العمومية غير العادية التى دعت إليها الأندية خارج الاتحاد، وأسقطت مجلس إدارة الجبلاية، وقامت بتعين إيهاب صالح رئيسا للجبلاية، مؤكدا أن الاتحاد الدولى الفيفا هو الوحيد الذى له الحق فى اعتماد قرارات الجمعية من عدمه.

أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الحكومة تبذل كل الجهود الممكنة لتخليص الاستثمار من الفساد ومن أية معوقات، وأشار خلال استقباله وفداً من الشركات الأمريكية برئاسة سيناتور جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ البريطاني إلى أن مصر ستظل جاذبة للاستثمار وتفتح ذراعيها أمام التعاون مع مختلف الدول منطلقة من مبدأ تبادل المصالح والمنافع بما يحقق النفع والتطور للمصالح المشتركة، والتزام الدولة بالاتفاقيات الدولية وضرورة استفادة المستثمرين من هذه الاتفاقيات ولا سيما المتعلقة بالاستيراد والتصدير، وأضاف صالح، أن الاقتصاد المصرى الأكثر تنوعاً بين اقتصاديات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى وجود بنية تحتية متميزة فى مصر تتمثل فى القطاع المصرفى ووفرة المطارات والموانئ واللوجستيات بما يمكن من توطين استثمارات جديدة على أرض مصر.


أزمة الجبلاية مستمرة.
الوفد تخترق المخبأ السرى للهاربين من جحيم العادلى إلى جبال سيناء.
البدوى الوفد يؤيد إجراء الانتخابات أولا.
غموض مصير طائرة البشير.
إخلاء قسم العيادات فى مستشفى شرم الشيخ لعلاج أسنان سوزان.
أثيوبيا تسابق الزمن لتشغيل سد الألفية نهاية العام.



وافقت لجنة شئون الأحزاب برئاسة المستشار كمال نافع أمس على حزب العدل الذى قدم أوراقه مصطفى النجار وأحمد شكرى وعبد المنعم إمام وكلاء المؤسسين، وأرجأت الموافقة على حزبى المصريين الأحرار الذى دعا إلى تأسيسه المهندس نجيب ساويرس.

قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة ستعارض المجلس الأعلى للقوات المسلحة إذا تبنى وضع الدستور أولا قبل الانتخابات.

الداخلية: الانتهاء من مشروع قانون يقسم مصر لدوائر انتخابية جديدة.
صراع السلطة يحتدم فى إيران والبرلمان يستدعى نجاد لاستجوابه.
القذافى يلحق بـ البشير والجنائية الدولية تطالب اعتقاله.
إسكوبى فى التصريح الأخير: لم يكن لـ أمريكا أى دور فى ثورة يناير.
امتحان تاريخ مضروب يباع لأولياء أمور طلبة الثانوية العامة فى فيصل والهرم بـ 100 جنيه.


أكد المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن مصر تمر بمرحلة فى غاية الصعوبة، وأن القوات المسلحة ستظل تشارك فى البناء والإعمار باعتبارها قدوة لكل مؤسسات الوطن، مشيراً إلى أن مصر لن تسقط على مر العصور، ولن تسقط أبدا وستظل قوية بين الأمم.


ألقت أجهزة الإنتربول القبض على رجل الأعمال حسين السجوانى صاحب شركة داماك العقارية فى مدينة دبى، الهارب فيها من أحكام قضائية مصرية تتعلق بقضايا فساد مع مسؤلى نظام مبارك.

البدوى نحترم إرادة الشعب بإجراء الانتخابات فى موعدها.
الكسب الغير المشروع يتسلم ملفاً سرياً من الأموال العامة عن ثروة أحمد عز.
تشييع جنازة آخر ضحايا السيارة الدبلوماسية قاتلة المتظاهرين.
استطلاع لـ الجزيرة مباشر المصريون سيصوتون للأحزاب الدينية فى الانتخابات.


لاحقا بركب الرئيس السودانى عمر البشير فى نادى المطاردين دوليا، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمس مذكرة توقيف بحق الزعيم الليبى معمر القذافى "69عاما"، ونجله سيف الإسلام، ورئيس المخابرات عبد الله السنوسى: بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بإنهاء حكم العقيد منتصف فبراير الماضى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل