المحتوى الرئيسى

الصحف الإيرانية: فتوى جواز الاحتفال بالنصف من شعبان تلقى صدى واسعا فى الإعلام الإيرانى.. والشهر القادم قرود إيرانية فى الفضاء

06/29 01:57

صحيفة كيهان:
◄الشهر القادم قرود إيرانية فى الفضاء

أعلن حميد فاضلى، المشرف على منظمة الجيوفضائية الإيرانية أن بلاده الشهر المقبل سوف تطلق صاروخا يحمل قرداً على متنه للفضاء.

وأضاف فاضلى أن الصاروخ هيكله مماثل لصاروخ أميد الذى أطلقته إيران للفضاء عام 2009 إلا أنه سيحمل هذه المرة كائناً حياً، وسيطلق القمر الذى يحمل قرداً على ارتفاع 1200 متر.

وقال إنه تتم الآن إجراء تجارب على 5 قرود لمعرفة ما إذا كان سيتحمل القرد الضغوط الفيزيائية والمدارية والسرعة والصوت أثناء إطلاق القمر.

وفى فبراير 2010، أرسلت إيران للمرة الأولى حيوانات إلى الفضاء "فأر وسلحفاة وديدان" على متن الصاروخ "كافوشجار-3".

وكانت قد أطلقت إيران بنجاح الأربعاء الماضى القمر الصناعى "رصد-1" الذى وضع على بعد 260 كلم من الأرض، ويقوم بخمس عشرة دورة حول الأرض كل 24 ساعة وقادر على التقاط صور للأرض ترسل إلى أربع محطات مختلفة وتتسم بدقة يبلغ مداها 150 متراً.

صحيفة جمهورى إسلامى:
◄البرلمان الإيرانى يعيد النظر فى دمج بعض الوزارات

قال جهانبخش محبى نيا عضو رئاسة البرلمان الإيرانى أن الحكومة ستعيد النظر فى دمج وزارة العمل والتأمين الاجتماعى والصناعة والتجارة.

وكان قد دعا الرئيس الإيرانى لدمج بعض الوزارات لتخفيف الحقائب الوزارية وهو ما قوبل بالرفض من نواب البرلمان.

◄رجل دين إيرانى ينتقد عدم احتشام النساء ويمدح عدم إرتداء الإيرانيين رابطة العنق

انتقد آية الله صافى جلبايجانى عدم احتشام النساء الإيرانيات وارتدائهن حجاب يظهر نصف الشعر، داعياً أن يتم التصدى لهؤلاء الأفراد فى المجتمع.

وأضاف أن هذه الأشياء فى المجتمع تخدش وجه الثورة الإسلامية.

وتتصدى دوريات الشرطة الإيرانية للنساء غير المحتشمات واللاتى يرتدين زيا ضيقا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل