المحتوى الرئيسى

18 قتيلا في هجوم نفذته طالبان على فندق انتركونتيننتال وسط كابول

06/29 12:07

كابول:- تبنت حركة طالبان الأفغانية يوم الاربعاء الهجوم العنيف الذي استهدف فندق انتركونتيننتال وسط العاصمة كابول أمس الثلاثاء والذي أودى بحياة 10 أشخاص إضافة إلى 8 مهاجمين.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية ذبيح الله مجاهد الذي أعلن مسئولية الحركة عن الهجوم، إن "العديد من المهاجمين اقتحموا الفندق وفجر أحدهم نفسه"، مشيرا إلى أن الهجوم تزامن مع اجتماع في الفندق ضم العديد من الشخصيات الأجنبية والأفغانية. وأضاف مجاهد أن "المهاجمين بحثوا عن الأجانب من غرفة إلى غرفة، حيث كانوا يكسرون أبواب الغرف خلال عملية البحث".

وقالت وزارة الداخلية في أفغانستان إن جميع الانتحاريين الذين نفذوا الهجوم -وهم 8 أشخاص- قتلوا لدى اقتحامهم الفندق الذي يعتبر ثاني أهم فنادق كابول, ويرتاده في الأغلب غربيون.

وقالت الوزارة إن 10 قتلى سقطوا في الهجوم من بينهم شرطيان فيما تتواصل عمليات البحث والتفتيش في الفندق اليوم بحثا عن مزيد من الخسائر حيث وصل عدد الجرحى إلى 8.

ولم يعرف بالتحديد كم من المهاجمين قتل بتفجير أنفسهم قبل تدخل قوات الأمن وكم منهم قتل برصاص هذه القوات، ولكن مصادر أمنية أكدت أن مروحية تابعة لقوات حلف الأطلسي (ناتو) شاركت في القتال بعد هبوطها على سقف الفندق.

وحسب شهود عيان داخل الفندق، فقد تجول عدد من المسلحين المزودين بسترات تفجيرية داخل الفندق وأطلقوا النيران في مختلف الاتجاهات. وتسبب الهجوم في حريق بالفندق تمت السيطرة عليه لاحقا.

وفندق انتركونتيننتال هو الأكثر شهرة بين فنادق العاصمة الأفغانية، وتم تدشينه في عام 1969 وهو مبني على تل يطل على المدينة. وهو من الفنادق التي يرتادها معظم الأجانب ويستضيف في غالب الأحيان أيضا اجتماعات لمسئولين أفغان ومؤتمرات وحفلات زفاف كبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل