المحتوى الرئيسى

مسئول ايراني: طهران ليست متعجلة لإقامة علاقات مع القاهرة

06/29 01:35

طهران- (د ب أ)


قال رئيس لجنة‌ الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي علاء الدين بروجردي اليوم الثلاثاء ان طهران ليست في عجلة من أمرها لإقامة علاقات مع مصر .

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية  عن  بروجردي قوله ان ايران ليست في عجلة من امرها لإقامة العلاقات وتتفهم اوضاع مصر التي هي قيد الانتقال من مرحلة الي مرحلة اخري .

غير انه قال إن افتتاح السفارة المصرية في طهران سيحدث علي كل حال، واضاف ان الانتخابات البرلمانية في مصر ستجري في سبتمبر لذا فان العلاقات مع مصر ستقام في اجواء‌ مناسبة.

وقال ان الارتباط مع مصر اصبح ممكنا عندما اطيح بنظام مبارك لان مشكلة اقامة العلاقات بين ايران ومصر كانت بسبب تبعية نظام حسني مبارك ''الديكتاتوري  لأمريكا والكيان الصهيوني  واليوم اطيح بهذا النظام وحل محله نظام ثوري''.

واكد بروجردي علي ضرورة ان تتحلي القوي الثورية في مصر بالوعي ازاء‌ المكر والخداع الامريكي وذلك من خلال تشكيل حكومة مبنية علي المصالح الوطنية .

وكان الناطق باسم الخارجية الإيرانية  رامين مهمانبرست قد صرح في وقت سابق اليوم الثلاثاء إن الشعبين الإيراني والمصري  يتطلعان إلي إقامة ''علاقات افضل بينهما''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل