المحتوى الرئيسى

تزايد حدة الاشتباكات في ميدان التحرير.. و«الداخلية» نحصر التلفيات والخسائر

06/29 01:16

تزايدت حدة الاشتباكات في ميدان التحرير بين قوات الأمن المركزي والمتظاهرين، وتم فرض كردون أمني حول الميدان والشوارع المؤدية له، وتم إطلاق قنابل الدخان بكثافة ، إلا أن المتظاهرين اعتبروا ذلك استفزازا من قبل الأمن  مما أشعل الموقف.

وتزايدت أعداد المتظاهرين بشكل كبير بعد بدء الاشتباكات وقاموا بعمليات كر وفر على الميدان حيث حدثت مواجهات ساخنة مع عناصر الأمن التي تحاول تفريق المتظاهرين باستخدام قنابل الغاو والهروات.

من جانبها أصدرت وزارة الداخلية بيانًا قالت فيه: «إنه مساء الثلاثاء  28 يونيو الجاري وأثناء قيام إحدى الجمعيات بتكريم 10 من أسر الشهداء بمسرح البالون بالعجوزة، حاولت مجموعة من الأشخاص اقتحام المسرح مدَعين أنهم من أسر الشهداء، ولدى رفض منظمي الحفل مشاركتهم، دخلوا المسرح عنوة وحطموا زجاج بوابته».

وأكد البيان على سيطرة قوات الخدمات الأمنية على الموقف وضبط 7 من مثيري الشغب.

وذكر البيان أن المجموعة التي حاولت اقتحام مسرح البالون توجهت إلى منطقة ماسبيرو، حيث انضم إليهم بعض المعتصمين أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وتوجهوا جميعًا إلى مقر مبنى وزارة الداخلية بمنطقة وسط البلد، حيث رشقوا الحجارة تجاه المحلات والسيارات، مما تسبب في إصابة بعض المواطنين من المارة وعدد من رجال الشرطة المعينين خدمات بتلك المنطقة.

وبحسب البيان فإن قوات الشرطة تصدت للمتجمهرين، مما دفعهم إلى التوجه إلى منطقة ميدان التحرير واستمروا في إحداث أعمال شغب، وتتعامل حاليا أجهزة الأمن مع الموقف وفقا لتطوراته وتحصر الإصابات والتلفيات وتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل