المحتوى الرئيسى

حصاد الموسم | الصيف الساخن .. فالنسيا

06/29 00:54

كان موسم فالنسيا الماضي ناجحًا إلى حد كبير حيث استطاع التحصل على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا بسهولة، الفريق قدم أداءًا جيدًا على طول الموسم وكانت له استمرارية معقولة في النتائج واستطاع جمع 71 نقطة فيما عدى فترة الفريق بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا بطريقة قاسية فقد تأثر اللاعبون نفسيًا واهتزت نتائجهم وهذا أمر عادي. منافسه على المركز الثالث كان فياريال الذي لم يستطع السير على نفس النسق المرتفع للخفافيش فاكتفى بالمركز الرابع وحسم هذا الجانب من المنافسة قبل نهاية الليجا بجولات.

إن كان فالنسيا تفوق على فياريال من حيث الاستمرارية والنسق المرتفع فإنه بدوره لم يستطع مجاراة الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة اللذان حلقا خارج السرب كعادتهما بعيدًا عن صاحب المركز الثالث، فالنسيا لم يستطع الاستمرار في تحقيق الانتصارات ليكون قريبًا منهما فكان موسمه عاديًا على عكس ريال مدريد وبرشلونة اللذان يحطمان في هذه السنوات كل الأرقام.





لعل جمهور لوس تشي لن يطالب فريقه بالظفر بالليجا ولا حتى المنافسة عليها حتى آخر رمق ولكن الأصوات تعلوا وتزيد بألاّ يتم ترك برشلونة وريال مدريد يطيران وحدهما على بعد عشرات النقط عن ملاحقهما المباشر، جمهور فالنسيا يطالب لاعبيه بتقليص الفارق وليتم تحقيق هذا لابد للإدارة من تدعيم صفوف الفريق والبحث عن لاعبين جيدين يسدون الثغرات الموجودة، وبعد تحديد مستقبل المدرب أوناي إيميري والحسم في أنه باقٍ مع الخفافيش لسنة أخرى فالتنسيق معه سيكون أسهل لاختيار اللاعبين المرغوب فيهم، ولا ننسى أن عليهم البحث عن لاعبين بأقل التكاليف الممكنة سواء من حيث الثمن أو من حيث الراتب بسبب أزمة الفريق المالية التي بدأ يخرج منها، ولكن ماذا يحتاج فالنسيا؟



ما يحتاجه فالنسيا من تعاقدات هذا الصيف:

 

قلب دفاع قوي

 

الفريق لا محالة يحتاج لقلب دفاع قوي يقف إلى جانب الصفقة التي تمت في يناير الماضي عادل رامي، فالنسيا لديه ريكاردو كوستا وقد قدم أداءًا لا بأس به خلال الموسم الماضي ولكن مدافعين اثنين لا يكفيان لهذا، لابد من ثالث يضاف على ديآلبيرت الذي لا يعتمد عليه في المباريات الكبيرة وربما حتى الصغيرة بسبب أخطائه ونافارو صاحب الأداء الباهت في العديد من الفترات. فالنسيا يفكر في لاعب مايوركا راميس، مدافع جيد جدًا، بنيته قوية ولديه سرعة مقعولة ويستطيع تغطية المركز عن جدارة كما أن ارتقاءه جيد وانضباطه التكتيكي يناسب مستوى الفريق. لديه خبرة جيدة فقد تعلم الكثير من زميله نونييس؛ لعلها تكون الصفقة الناجحة أيضًا لأن مايوركا مستعد للمفاوضة بسبب أزمته المالية هو الآخر.

 

ظهير أيمن سريع

 

النقص واضح في أظهرة فالنسيا، هذا لا يظهر في بعض المباريات ولكنه يبدو جليًا في العديد منها ذلك أن مستوى لاعبي هذين المركزين متذبذب كثيرًا ففي بعض الأحيان تقول إن هذا هو الظهير الأيمن الذي يحلم به أي فريق، وتارة أخرى تقول في ذهنك ما هذا اللاعب الذي لا أشركه في مباراة أحياء؟ ميجيل وبرونو كل يوم هما في مستوى، يرتكبان بعض الأخطاء العشوائية والتي لا يستطيع أي مدرب تقبلها، يجب أن يتم تجديد هذا المركز، النادي يطمح في بيع ميجيل ولكن ما من نادٍ حتى الآن قدم له عرضًا، على كل حال فالنسيا يضع عينه على لاعب مارسيليا أثبيليكويتا الذي كان قد تألق كثيرًا في أوساسونا وانتقل إلى النادي الفرنسي، الموسم الماضي عانى من إصابة أبعدته كثيرًا عن الملاعب ولكنه لاعب شاب -مواليد 1989- ويستطيع استعادة مستواه بسرعة ولهذا فلوس تشي يرغبون في التعاقد مع بطل أوروبا لأقل من 21 عامًا. أيضًا فالنسيا يضع عينه على ألكسندر بيك؛ لاعب هوفنهايم، ظهير مثالي، قوي وسريع ويستطيع تحمل مسؤولية الجهة اليمنى، ما يبقى معلقًا هو مدى قدرته على التأقلم.

 

ظهير أيسر يعتمد عليه



حال الظهير الأيسر ليس أفضل من الأيمن، مستوى ماثيو أيضًا غير مطمئن، اللاعب الفرنسي لا يمكن توقع مستواه في المباراة، في بعض الأحيان لا يستطيع حتى استلام الكرة بشكل جيد وتتجاوزه الأحداث على الرواق الأيسر فلا يستطيع إغلاق جهته دفاعيًا ولا يقدم شيئًا هجوميًا... لا يمكن إغفال الجانب الجيد فهو على الرغم من هذا يقوم بمباريات جيدة جدًا ولكنه بحاجة إلى من يعينه، جوردي ألبا لاعب شاب قليل الخبرة بالنسبة لمركز الظهير الأيسر فهو طوال حياته يلعب كجناح، إضافاته الهجومية رائعة ولكن تغطيته الدفاعية تحتاج إلى صقل وإلى وقت، الموسم القادم فالنسيا بحاجة إلى لاعب قوي حقًا في هذا المركز، حتى الآن لم يتم اختيار أي اسم ولعل فالنسيا يترك هذا المركز من دون تعاقد نظرًا للضائقة المالية التي يمر بها النادي.

 

جناح أيمن متعدد الاستعمالات



خواكين سانشيز انتقل إلى ملقة فبقي بابلو هيرنانديز وحده في الجناح الأيمن، لهذا فالفريق بحاجة إلى لاعب آخر يسد هذا الفراغ، تم طرح عدة أسماء كلاعب أوساسونا كامونياس أو غيره، ولكن في النهاية الاختيار وقع على بيدرو ليون، لاعب ريال مدريد الشاب مهمش في ناديه الذي يرغب في إيجاد مخرج له كما أن اللاعب يرغب في البحث عن نفسه في فريق آخر الذي قد يكون فالنسيا! بيدرو ليون أظهر قدرات عالية في بلد الوليد ثم في خيتافي واستطاع لفت الأنظار والقيام بأداء كبير ولهذا قد يكون ذا فائدة كبيرة بالنسبة للوس تشي خاصة وأنه متعدد الاستعمالات حيث يستطيع اللعب على الأطراف وخلف المهاجم... سيكون البديل المثالي لخواكين سانشيز.

 

باقي المراكز مغطاة بشكل معقول باستثناء الجناح الأيسر الذي إن توفرت سيولة كافية سيتم تدعيمه بلاعب آخر خاصة بعدما انتهى عقد النجم فيسنتي رودريجيز... وسط الميدان ممتلئ ومع قدوم داني باريخو وإعلان النادي أنه لا يفكر في بيع بانيجا أصبح هذا الخط من أفضل الخطوط في الليجا، أما الهجوم فهو منتظم ويسجل أهدافًا كثيرة بقيادة سولدادو وأدوريز وجوناس. حراسة المرمى آمنة فبعد خروج سيزار وتربع جوايتا على المركز الأساسي تم التعاقد مع دييجو ألفيش الذي لطالما رأينا تألقه في ألمرية فلن يأمن جوايتا على مركزه الأساسي.



الخارجون من الفريق



بعد خروج النجم خواكين فالنسيا يبحث عن مخرج للظهير الأيمن ميجيل بسبب كبر سنة ومستواه المهتز، وإلا فقد يتم إخراج برونو سالتور، واحد من هذين سيخرج ليتم فسح المجال أمام اللاعب القادم؛ أيضًا فالنسيا يرغب في التخلص من تشوري دومينجيز الذي قدم من روبين كازان على أنه نجم جديد إلا أنه لم يستطع تقديم أية إضافة، اللاعب الثالث هو ناتشو جونزاليز الذي قضى أيامه في الإصابات ثم كلاعب معار لعدة أندية ولم يستطع تقديم أي شيء لفالنسيا.

 

الخطة المثالية لفريق فالنسيا:

جوايتا

ماثيو     راميس    رامي    بيك

توبال    بانيجا

ماتا        بيدرو ليون       بابلو

 جوناس


الاحتياط: دييجو ألفيش، برونو، ديآلبيرت، ريكاردو كوستا، نافارو، مادورو، جوردي آلبا، ألبيلدا، تينو كوستا، أدوريز، بيدرو ليون.



http://u.goal.com/134800/134843.jpg


لزيارة صفحة الكاتب على موقع فيسبوك



اِقرأ أيضًا ...

حصاد الموسم | الصيف الساخن .. الإنتر

حصاد الموسم | الصيف الساخن .. ريال مدريد

حصاد الموسم | الصيف الساخن..مانشستر يونايتد

حصاد الموسم | الصيف الساخن .. الميلان

حصاد الموسم | الصيف الساخن..بوروسيا دورتموند



كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم


http://u.goal.com/134800/134843.jpg



http://u.goal.com/134800/134843.jpg


كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل