المحتوى الرئيسى

مجــرد رأي

06/29 00:36

‏50‏ سنة والعناوين واحدة‏!‏

1ـ من يتابع الصحف خلال ايام امتحان الثانوية العامة في الخمسين سنة الماضية يجد أن عناوينها لم تختلف طوال هذه السنين, وأنه فور الشكوي من صعوبة أي امتحان يستدعي الوزير لجنة تصحيح عاجلة تعلن سلامة اجابات الطلبة وارتفاع درجاتهم بس همه خايفين شوية مما يؤكد اننا نعلم أولادنا علشان يمتحنوا!

2ـ بالمناسبة من حق الأمن التهنئة علي حماية اسئلة الثانوية العامة من عبث قطاع الطرق طوال أيام الامتحانات في عشرات المناطق, ومئات اللجان التي كانت توزع عليها الاسئلة.

3ـ بالمناسبة أيضا قرأت في صحيفة الشرق الأوسط تقريرا لمراسلها في موسكو يتحدث عن ظاهرة غش اجتاحت روسيا هذا العام بعد أن قررت الاخذ بامتحان موحد في الثانوية العامة في كل روسيا, وكان لكل منطقة امتحان مختلف من قبل. اهم وسائل هذه الظاهرة اداء المدرسين المأجورين الامتحان بدلا من الطلبة علي طريقة أمشير افندي في مسرحية نجيب الريحاني30 يوم في السجن التي ضبط فيها يؤدي امتحانا بدلا من طفل!

4ـ منذ أغسطس 2008 ظل هشام طلعت مصطفي نجم الشباك في احاديث القضايا التي تتسلط عليها الأضواء ويتسابق المصورون علي تسجيل انطباعاته المتنوعة, وتتنافس برامج الحوارات الفضائية في عقد الندوات والمكلمانات التي تفوقت علي مسلسلات رمضان في الاثارة, الي ان جاءت ثورة يناير, ووجد البطل نفسه ينزوي بعيدا بعد أن سرق الكاميرا النجوم الجدد الذين ملأوا زنازين طرة, وقد حاول هشام أن يسرق الأضواء من النجوم فاصطادته عدسة أحد المصورين ينزل من سيارة الترحيلات بالجينز الأزرق الموضة, واستطاع هشام أن يلفت الأنظار ولكن ليوم واحد ففور عودته الي طرة سحبوا منه الجينز والزنزانة الخاصة بالنجوم بعد أن أصبح كومبارسا صامتا!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل