المحتوى الرئيسى

حان توقيت ثورة الكرامة والتكريم

06/29 00:30

بعد أن انطلقت وتاججت ثورة الشعب التي أسقطت النظام البوليسي الحديدي العقيم وأطاحت برؤوس الفساد وطغيانه وفلوله وأذنابه وأدت وتؤدي إلي تطهر البلاد والعباد‏,‏ حان توقيت ثورة الكرامة والتكريم‏..‏

أما الكرامة فتتمثل في تغيير شخصية الإنسان المصري.. كريم العنصرين.. نحو الارفع والأنفع ونحو الأسمي والأرقي, انطلاقا من ذاته بداية ثم في تعامله مع الآخرين والقوانين والأعراف والقيم والمبادئ حتي الأشياء وما شابه.. وهو ماجاء بالضبط في بيانات شباب الثورة الداعية للتغيير, وكأنها روشتات علاج وضعها كونصلتو حكماء للخروج من نفق العناية المركزة.. وفيها: لا تسرق, لا ترتشي ولا ترتشو, لا تغتصب ولا تتحرش, لا تعتدي ولا تروع, لا تخرج علي القانون ولا تكن سلبيا, دافع عن حقك بالحسني, شارك بضميرك ووعيك في اختيار من يحكم ومن ينوب عنك, أحب جارك مسلما أو مسيحيا, ساعد المحتاج والضعيف, انصف المظلوم ولا تكن ظالما.

أما التكريم فيتمثل في رد الجميل وتقديم الشكر.. ولا شكر علي واجب.. للشباب الذي فجر الثورة وغير مجري التاريخ وأذهل العالم, ومنه من ضحي بروحه فداء لحرية الوطن كاسرا حاجز الخوف الذي دام لسنوات عجاف وطال نخوة الرجال وشهامة أبن البلد التراثي الاصلي ومنه من فقد نور عينيه أو أصيب في اجزاء غالية من جسده الفتي, ومنه من تحول الي دروع بشرية تحمي الأفراد والأعراض والديار والمنشآت من ترويع وتخريب بلطجية النظام الفاسد وبلطجية عشوائيات النظام الفاسد..

ورد الجميل يبدأ بتشييد نصب تذكاري لائق للشهداء وسط نافورة يتدفق منها ماء الحياة مزينة بصور أوائل الشهداء في ميدان التحرير الذي ينبغي أن يظل اسمه كما هو رمزا للحرية التي كانت مسلوبة واستردت, ومثلها في ميدان القائد ابراهيم وميادين السويس وكافة المدن التي شاركت في الثورة وقدمت الشهداء.. ورد الجميل يمتد ايضا الي اطلاق اسماء مفجري الثورة وشهدائها علي الشوارع المحيطة بتلك الميادين بدلا من الأسماء التي لا معني لها وتلك التي ينبغي إعادة النظر فيها.. وإقامة جداريات تبرز مشاهد تسجيلية لوقائع وأحداث الثورة.

ورد الجميل يصل كذلك الي طلبة المدارس والجامعات الحكومية والخاصة وشباب الشركات والمؤسسات والهيئات في القطاعين العام والخاص, بتنظيم رحلات مجانية الي ربوع الوادي الخصيب من أسوان حتي مرسي مطروح للإطلالة علي نبع الحضارة وسمات الخلود, بما يؤصل الانتماء ويعيد الثقة والأمل وينعش الحياة!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل