المحتوى الرئيسى

عشرات الجرحى في اشتباكات الشرطة ومتظاهرين بميدان التحرير بالقاهرة

06/29 01:55

القاهرة (رويترز) - قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن عشرات الاشخاص أصيبوا يوم الثلاثاء في اشتباكات بين الشرطة ومئات من المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة.

وقالت المصادر والشهود إن الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيلة للدموع ضد المتظاهرين الذين رشقوها بالحجارة.

وقال شاهد إن الشرطة أطلقت أعيرة نارية في الهواء وان رجالا يرتدون الزي المدني كانوا في جانب الشرطة ورشقوا المتظاهرين بالحجارة.

وأضاف أن المتظاهرين أغلقوا شارع قصر العيني المؤدي الى الميدان بينما زاد عدد المتظاهرين بعد ذيوع انباء الاشتباكات الى نحو ألفين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن المتظاهرين تجمعوا في البداية أمام مبنى وزارة الداخلية القريب احتجاجا على منع من قالوا انهم من أسر شهداء الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك من حضور حفل لتكريم عشرة من الشهداء في مسرح في مكان قريب.

وأضافت أن المتظاهرين قاموا أمام وزارة الداخلية "بأعمال شغب ورشق بالحجارة تجاه المحلات والسيارات مما تسبب فى اصابة بعض المواطنين من المارة وعدد من رجال الشرطة."

وتابع البيان أن الشرطة ألقت القبض على سبعة ممن وصفتهم بمثيري الشغب أمام المسرح.

ويستعد نشطاء لتنظيم مظاهرة حاشدة في الميدان في الثامن من يوليو تموز قائلين ان أهداف الانتفاضة التي أسقطت مبارك في فبراير شباط لم تتحقق ومنها وضع دستور جديد للبلاد وابعاد من عملوا مع مبارك عن الحكم.

وقال الشهود ان معارك كر وفر تدور بين المتظاهرين والشرطة التي يبدو أنها تسعى لمنع المتظاهرين من اغلاق الميدان.

  يتبع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل