المحتوى الرئيسى

العرابى: ايجاد حل سياسى لازمة ليبيا يحقق الحريات المشروعة لشعبها

06/29 11:26

غينيا الاستوائية - أ ش أ

أجرى وزيرالخارجية محمد العرابى محادثات مع وزير خارجية ليبيا عبد العاطى العبيدى ورئيس مفوضية الإتحاد الأفريقى جون بينج لحل الأزمة الليبية وفرص نجاح الحل الأفريقى المطروح لحل الأزمة.

حيث ركزالعرابى على ضرورة تضافر كافة الجهود الإقليمية والدولية وجهود دول الجوارمن أجل إيجاد فرص حقيقية لحل سياسى متكامل يكفل الأمن لكافة المدنيين فى ليبيا من المواطنين والجاليات الأجنبية ويحقق الحريات السياسية المشروعة للشعب الليبى الشقيق وبما يضمن توافق كافة الأطراف الليبية حول هذا الحل مع إيجاد البيئة الدولية الكفيلة لتسهيل ونجاح الحوار بين تلك الأطراف الليبية برعاية أفريقية وبدور نشط ومباشر لدول الجوار الليبى فى ذلك الحوار على هامش القمة الأفريقية المنعقدة حاليا بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية .

وتركزت المحادثات حول سبل ضمان أمن المصريين المقيمين بليبيا والعمل على إطلاق المحتجزين منهم لدى السلطات الليبية ووسط المعارك الدائرة هناك وحصل وزيرالخارجية على وعد من الوزيرالليبى بالتعاون الكامل من جانب السلطات لبحث حالات المحتجزين وجمع شمل الأسر المصرية فى ليبيا مع ذويهم .

وشدد وزير خارجية مصر على أن أمن ليبيا من أمن مصر وأن وحدة الأراضى الليبية هى خط أحمر لمصر ولكافة الأفارقة .

وقد شدد وزيرالخارجية خلال لقائه مع رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقى ووزير الدولة البريطانى ونائب وزير خارجية إيطاليا على أهمية ضمان تدفق المساعدات الإنسانية للاشقاء الليبيين منوها للدور الإيجابى الذى قامت به مصر باستقبال بعض الأشقاء الليبيين فى وطنهم الثانى مصر .

وأكد الوزير العرابى أنه يتعين إيقاف نزيف الدماء فى ليبيا الشقيقة خاصة مع تعرض العديد من المدنيين لمخاطر جسيمة جراء العلميات العسكرية الحالية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل