المحتوى الرئيسى

تقرير خاص: كل ما تحتاجه عن القمة 107

06/29 08:38

 يعيش الوسط الكروي جماهيريا واعلاميا حالة من الترقب لمباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي والمقرر لها مساء الأربعاء  29 يونيو الجاري على استاد القاهرة الدولي في الجولة 27 من الدوري المصري الممتاز، وتحمل هذه القمة رقم " 107" وهذه المرة القمة تحمل فعلا معناه الحقيقي من كونها قد تكون مباراة الحسم للقب عكس كل ما سبقها على مدار الموسم السابقة كان الزمالك بعيد بأشواط عن الأهلي الذي حسم الدوري بعدة أسابيع أو على وشك ، وبعيدا عن الحالة الفنية والبدنية التي يمر بها الفريقين وبعيدا عن الظروف التي يعيشها كل فريق تبقى مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بلا حسابات وخارج التوقعات.  

وهذه المواجهة لن تكون فقط داخل المستطيل الأخضر بين لاعبي الفريقين فحسب بل أن هناك مباراة أخري خارج الخطوط ستجمع بين حسام حسن المدير الفني للزمالك والبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي في أول تحدي بينهم في لقاءات الديربى ، حسام حسن يبحث عن فوزه الأول علي حساب النادي الأهلي وهو علي رأس القيادة الفنية بينما على علي الجانب الأخر يسعى الداهية البرتغالي في نفس الوقت إلى الحفاظ علي سجل التفوق الأهلاوي في السنوات الأخيرة وحسم لقب الدوري لهذا الموسم






 -   هداف الزمالك  : شيكابالا برصيد 13 هدفاً وهو هداف بطولة الدوري ، يليه أحمد جعفر برصيد 8 أهداف ثم محمود فتح الله برصيد 4 أهداف.
     
  -  هداف الأهلى : محمد أبوتريكه برصيد 7 أهداف يغيب عن القمة للإصابة ، يليه محمد ناجي جدو برصيد 6 أهدف ثم أحمد فتحي برصيد 4 أهداف.
 
  -  الأكثر مشاركة في الزمالك محمود فتح الله لعب 2340 على مدار 26 مباراة ، ثم يأتى بعده محمد عبد الشافي (2340) – شيكابالا (2109) – عبدالواحد السيد (1980) – عمرو الصفتي (1636)
 
  -  بينما الأكثر مشاركة في الأهلي هو أحمد فتحى لعب 2160 دقيقة لعب على مدار 24 مباراة ، ثم يأتي بعده وائل جمعة (2136) – شريف عبد الفضيل (1845) – حسام غالي (1737) – أحمد السيد (1671).
 
  -  أفضل فترات  تسجيل الزمالك للأهداف هي الربع  ساعة الأخيرة بين الدقائق 76 و90 سجل  لاعبوه 13 هدفاً  ، فى حين كانت أقل فتراته التهديفية هي الربع ساعة الأولي والثاني من مبارياته فلم يسجل لاعبون سوى 3 أهداف فى كل فترة.
 
  -  أفضل فترات  تسجيل الأهلي تقريبا المتوسط متقارب في الأهداف حيث سجل لاعبوه في آخر ربع ساعة دبين الدقائق 76 و90 8 أهداف بينما في أول ربع ساعة من كل شوط فسجل لاعبوه 7 أهداف ، بينما سجل فقط 4 أهداف فى الربع ساعة الثانية والأخيرة من الشوط الأول.
 
  -  أكثر الفترات  تعرض فيها مرمى الزمالك لأهداف الربع ساعة الأخير من الشوط الأول حيث تلقت شباكه 6 أهدافا فى ، و7 أهداف في آخر ربع ساعة من المباراة.
 
  -  أكثر الفترات  تعرض فيها مرمى الأهلي لأهداف كانت الربع ساعة الأولى والأخيرة من الشوط الأول حيث تلقت شباكه 5 أهداف.
 
    معدل أعمار  لاعبي الزمالك 26.4 عاما ومعدل أعمار لاعبي الأهلي 26.6 عاما ، حيث أكبر 5 لاعبين في الزمالك بالترتيب هم عبد الواحد السيد (34 عاما) – محمد يونس (31 عاما) – هاني سعيد (31 عاما) – حسن مصطفى (31 عاما) – وجيه عبد العظيم (31 عاما) ، أما أكبر 5 لاعبين في الأهلي بالترتيب هم أحمد حسن (36 عاما) – وائل جمعة (35 عاما) – محمد بركات (34 عاما) – محمد أبوتريكة (32 عاما) – سيد معوض (32 عاما).


ترتيب الفريقين في أخر تصنيف للإتحاد الدولي تأريخ والإحصاء IFFHS (31 مايو 2011)

.   النادي الأهلي في المركز الـ 84 عالميا والثالث أفريقيا برصيد 125.5 نقطه

.  نادي الزمالك في المركز  الـ 288 عالميا والخامس أفريقيا  برصيد 78 نقطه.

ظروف الفريقين:





أرقام وأحصائيات في تاريخ مواجهات الفريقين : الأسماء والأرقام ليست مقايس يمكن بناء عليه في كلاسيكو الأهلي والزمالك هي مجرد قراءة في نقاط قوة كل فريق ونقاط ضعفه قبل القمة رقم 107 في الدوري المصري الممتاز.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل