المحتوى الرئيسى

> ارتياح نفسي لطلاب الثانوية لسهولة «علم النفس»

06/29 21:08

متابعة: منيرفا سعد والمحافظات مروة فاضل ومحمد مبروك وحسين فتحي وإنجي هيبة وجمالات الدمنهوري

أدي أمس 345 ألف طالب امتحان مادة علم النفس والاجتماع للمرحلتين الأولي والثانية من الثانوية العامة.

ساد الارتياح النفسي أوساط الطلاب بسبب سهولة الامتحان حتي أنهم خرجوا من اللجان مبكرًا ما بين الساعة الحادية عشرة ونصف إلي الثانية عشرة إلا ربع، وكانت أبرز أسئلة الامتحان حول فلسفة الديمقراطية ونظم الحكم التي درسها الطلاب بالفعل في منهج علم الاجتماع المقرر عليهم.

وأكد جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكوي حول امتحان علم النفس سواء في المادة نفسها أو في الإجراءات الخاصة باليوم في وصول الأوراق.

وعن لجنة مصطفي كامل الموجودة بشارع نوبار بجوار وزارة الداخلية كشف العربي أنه لا يوجد طلاب بها أمس لكونهم اختاروا مواد تخصصية أخري موضحًا أن المراقبين جميعهم بخير ولم يواجهوا أي مشاكل وأن الامتحانات لم تتأثر بأي شكل بالأحداث الواقعة في التحرير.. ومن جانب آخر أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة عينة الأحياء حيث جاءت للمرحلة الأولي 96%، وبالنسبة للمرحلة الثانية فكانت النتيجة 93.9%.

وكانت المفاجأة في عينة الأحياء للمرحلة الثانية حيث حصل 46% من الطلاب علي درجة أعلي من 45 درجة في الورقة الامتحانية في حيث حصل 76% من الطلاب علي أعلي من 35 درجة.

وفي المنوفية شهدت مدرسة الشهيد أحمد حامد عبدالكريم بقرية شبرا بخوم بمركز قويسنا أمس الأربعاء واقعة مؤسفة حينما قامت والدة أحد الطلاب بالمدرسة بالتعدي بالسب والتهديد بالضرب علي 3 من مشرفي لجان الامتحانات بالمدرسة، وذلك عقب اتهامها لهم بالشطب داخل ورقة إجابة نجلها الطالب بالصف الثاني الثانوي بينما شهد 7 من زملاء الطالب بأنه هو الذي قام بالشطب في ورقته.

وفي الغربية عبر طلاب الثانوية العامة «المرحلة الثانية» عن سعادتهم الغامرة وارتياحهم من امتحان مادة علم النفس، حيث أجمع الطلاب علي سهولته وخلوه من الأسئلة غير المباشرة.

واشتكي طلاب الثانوية العامة بالفيوم من طول الوقت المخصص لمادة علم النفس والاجتماع مؤكدين أنهم قاموا بالإجابة عن الامتحان في نصف الوقت الذي كان مخصصًا بثلاث ساعات وأنهم أصيبوا بالملل بسبب رفض المراقبين خروجهم قبل انتهاء الوقت كاملاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل