المحتوى الرئيسى

«علم النفس» يعيد البسمة لطلاب الثانوية العامة

06/29 19:54

سادت حالة من الفرحة والارتياح بين طلاب الثانوية العامة، الاربعاء ، بسبب سهولة امتحان علم النفس والاجتماع، وأكد غالبية الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المنهج الدراسى ولم يحتو على أى أخطاء أو صعوبات، وهو ما جعل وقت الإجابة كافى للمراجعة.

وقالت الطالبة سارة السيد إن الطلاب لم يتوقعوا أن يأتى الامتحان فى هذا المستوى، خاصة مع وجود شكاوى من امتحانات التاريخ والجيولوجيا، حيث جاءت طويلة والوقت غير كافٍ للإجابة عنها، لافتة إلى أنها تمكنت من الإجابة عن السؤال فى نصف الوقت المخصص.

من جانبه، قال جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن عدد المتقدمين لامتحان علم النفس والاجتماع بلغ 345 ألفاً و441 طالباً، لافتاً إلى أن غرفة عمليات الوزارة لم تتلق أى بلاغات أو شكاوى بشأن سير العملية الامتحانية، فضلاً عن أن لجنة مصطفى كامل القاطنة فى شارع نوبار القريب من وزارة الداخلية لا توجد بها لجان امتحانات.

وأضاف العربى أن الوزارة انتهت من تصحيح نسبة نجاح العينة العشوائية لمادة علم الأحياء والتى بلغت 96% لطلاب المرحلة الأولى و93.9٪ لطلاب المرحلة الثانية، لافتاً إلى أن جملة الأوراق التى تم تصحيحها لطلاب المرحلة الأولى بلغت 605 ورقات وعدد الناجحين 581 بينهم 31 طالبا حصلوا على الدرجة النهائية، بينما جملة أوراق المرحلة الثانية بلغت 3295 ورقة وعدد الناجحين 395 ناجحاً، بينهم 141 طالباً حصلوا على الدرجة النهائية و6 طلاب حصلوا على درجة صفر.

وفى المحافظات، علت الفرحة وجوه طلاب الثانوية العامة عقب خروجهم من امتحان علم النفس بالمحافظات الاربعاء ، ووصفوا الامتحان بأنه فى متناول الطالب المتوسط، وشوهد خروج الطلاب من اللجان مبكرا، قبل منتصف الوقت، فى الإسكندرية والبحيرة وبورسعيد وكفر الشيخ وبنى سويف والوادى الجديد وسوهاج والدقهلية، وتبادل الطلاب التهانى، مؤكدين أن أسئلة علم النفس هى الأسهل منذ بداية الامتحانات.

ولم تتلق غرف العمليات بالمحافظات أى شكاوى أثناء سير الامتحانات. وعبر عدد من أولياء الأمور عن سعادتهم بمستوى الامتحان، خاصة فى ظل الظروف التى مرت بها البلاد هذا العام.

وفى المنوفية، شهدت مدرسة الشهيد أحمد حامد عبدالكريم بقرية شبرا بخوم، واقعة مؤسفة عندما قامت والدة أحد الطلاب بالمدرسة بالتعدى بالسب والتهديد والضرب على 3 من مشرفى اللجان، اتهمتهم بالشطب والقشط داخل ورقة إجابة نجلها الطالب بالصف الثانى الثانوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل