المحتوى الرئيسى

وفد فيتنامي رفيع المستوى يدرس فرص الاستثمار في مصر

06/29 13:08

استقبل أسامة صالح، رئيس الهيئة العامة للاستثمار وفدًا فيتناميًا رفيع المستوى يترأسهم المبعوث الرسمي لرئيس الوزراء الفيتنامي، وسفير فيتنام بالقاهرة، وأعضاء السفارة، حيث يقوم الوفد حالياً بزيارة إلى مصر لبحث تنمية وتفعيل العلاقات الثنائية بين الدولتين، ومناقشة سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة وزيادتها.
شهد اللقاء الذي عقد أمس "الثلاثاء"، متابعة التطورات الخاصة بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية بالقدر الذي يتناسب مع عمق العلاقات السياسية، وكذا سبل دعم وتوطين الاستثمارات الفيتنامية وتذليل أية عقبات قد تواجهها فى سبيل مضاعفتها خلال الفترة القادمة في مصر خاصةً في ظل التطورات التي شهدتها البلاد مؤخراً.
أكد الوفد الفيتنامي، حرص الحكومة الفيتنامية على دعم الاقتصاد المصري عن طريق دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وخاصة في المجالات محل الاهتمام.
وقال أسامة صالح -في كلمته أمام الوفد الفيتنامى- إن جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر يمثل في المقام الأول اتجاهاً وطنياً، حيث قامت الحكومة المصرية من جانبها باتخاذ حزمة من التيسيرات وعددًا من الإجراءات التي استهدفت بشكل أساسي تيسير المناخ الاستثماري في مصر، خاصة فيما يتعلق بإجراءات تأسيس الشركات ومجال الاستيراد والتصدير، فضلاً عن إضافة عدد من الخدمات الجديدة التي من شأنها دعم مناخ الاستثمار في مصر.
وأوضح صالح أن مصر مستمرة في دعم وتطبيق سياسة الاقتصاد الحر ومراعاة العدالة الاجتماعية ودعم مناخ الاستثمار والتزامها بالاتفاقيات الدولية بما يخدم الاقتصاد الوطني ويزيد من معدلات التشغيل.
تضمن اللقاء عرضاً تقديمياً عن فرص الاستثمار المتاحة قطاعياً وجغرافياً وخاصة في قطاعات الصناعات البحرية وبناء السفن ومصايد الأسماك وتنمية الثروة السمكية والاستزراع السمكي، والتي تحظى باهتمام الجانب الفيتنامي وتتناسب مع الخبرات والإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها دولة فيتنام وتؤهلها لتكون من أكبر المستثمرين في هذا المجال بمصر.
من جانبه، أكد المبعوث الرسمي لرئيس الوزراء الفيتنامي حرص بلاده على استمرار العلاقات القوية التي تربط بين البلدين وثقتها في قدرة الاقتصاد المصرى على تجاوز الظروف الراهنة والانطلاق نحو المزيد من النمو، وكذلك إيمان حكومة بلاده فى أن السوق المصرية سوف تصبح واحدةً من أهم الأسواق في الشرق الأوسط خلال السنوات المقبلة.
وأضاف أن هناك شركة فيتنامية كبرى تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدرس حالياً إقامة استثمارات في مصر بالإضافة إلي شركة آخري تعمل في مجال البترول أبدت رغبتها الكبيرة في التعاون مع مصر استثمارياً فى مجال نشاطها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل