المحتوى الرئيسى

محلل فني: المؤسسات أنقذت البورصة من الانهيار خلال جلسة اليوم

06/29 21:28

توقعت رانيا نصار، رئيس قسم البحوث بالمجموعة الاقتصادية، أن تؤثر التطورات الأمنية التي شهدها ميدان التحرير على البورصة المصرية ببداية جلسة غد الخميس شرط مرور مباراة الأهلي والزمالك بدون مشاكل أمنية.

وأكدت رانيا قدرة البورصة على تجاوز تلك الأحداث والارتداد بنهاية جلسة الغد، لاسيما أن المؤسسات بدأت بامتصاص القوى البيعية نوعًا ما ودخلت كقوى شرائية لأول مرة منذ نحو ثلاثة أسابيع.
وقالت نصار إن المؤسسات دخلت خلال جلسة الأربعاء كقوى شرائية مما يعني أنها تحاول الحفاظ على السوق المصرية من الانهيار، مشيرةً إلى أن البورصة وصلت لمناطق دعم هامة جدًا فبالنسبة لمؤشر EGX30 وصل لمنطقة 5250 و5200 نقطة التي ستعيق المؤشر عن الهبوط، كما وصل مؤشرEGX70 لمنطقة 620 و625 نقطة التي ستعرقله أيضًا عن النزول.
وأضافت أن شراء المؤسسات رغم أن الجلسة تأتي بنهاية تداولات الأسبوع الذي يمثل أيضاً نهاية الشهر والربع الثاني من العام يحمل نوعًا من الحس الوطني والخوف على السوق من الانهيار، كما أن المؤسسات دخلت في توقيت جيد للربح فالأسهم أصبحت جاذبة للشراء وتحمل مكسبًا اقتصاديًا وفنيًا على المدى القصير .
وأشارت إلى أن المستثمر المصري تكوّن لديه وعي بأن أحداث التحرير سببها فلول النظام السابق وبالتالي لن يلقي بأوراقه وأسهمه بهذه البساطة فالسوق تقلت الصدمة خلال جلسة اليوم والأسهم أصبحت تمثل فرصًا جيدة للشراء.
وأوضحت أن إقامة مباراة الأهلي والزمالك في موعدها سيكون لها مردود إيجابي على السوق لأنها أصبحت سياسية أكثر منها رياضية، كما أعطت نوعًا من التفاؤل يوحي في حالة مرورها على خير بتوافر نوع من الأمن بمصر.
كانت المؤسسات قد استحوذت على 59.6% من التداولات بمبيعات بلغت 596.8 مليون جنيه مقابل مشتريات بـ 611.7 مليون جنيه بصافي شرائي يبلغ 14.9 مليون جنيه.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل