المحتوى الرئيسى

مصادر: إصابة 7 مجندين و20 مواطن على الأقل في اشتباكات التحرير

06/29 00:58

كتب- أيمن شعبان:


قال مصدر مسئول بوزارة الصحة إن سبعة مجندين على الأقل أصيبوا خلال الاشتباكات التي اندلعت مساء الثلاثاء، بين متظاهرين من أهالي الشهداء وقوات الأمن.

وأضاف المصدر في تصريحات لقناة الحياة الفضائية إن عدد المصابين من الجانبين في تزايد،  ولا يوجد حصيلة نهائية لعدد المصابين إلى الآن.

إلى ذلك، قال مصدر أمني إن 20 شخصا أصيبوا إثر اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين من أقارب "شهداء" قتلوا خلال أحداث ثورة 25 يناير في ميدان التحرير، أكبر ميادين وسط العاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم الثلاثاء.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن قوات الأمن اضطرت لإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي في الهواء لتفريق نحو ألفي متظاهر تجمعوا أمام مبنى وزارة الداخلية المصرية القريب من ميدان التحرير. . وذكر موقع الاهرام الإليكتروني ان سبب وقوع الاشتباكات يرجع الى سريان شائعة حول احتجاز والدة احد شهداء الثورة داخل مقر وزارة الداخلية القريب من ميدان التحرير رغم تأكيد القيادات الامنية بموقع الاحداث عدم وجود أي محتجزين بمقر الوزارة.

وأفادت أنباء وادرة من ميدان التحرير عن إصابة شخصين برصاص مطاطي في العين، وتم نقلهم للمستشفى، كما ترددت أنباء حول وجود 4 اصابات حرجه عند وزارة الداخلية قد تودى بحياتهم.

كما أفاد شهود عيان من ميدان التحرير عن سقوط عشرات المصابين جراء القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، الذي يستخدمه الأمن المركزي لتفريق المتظاهرين.

وكانت اشتباكات قد اندلعت بين قوات الأمن المركزي وبعض المتظاهرين بميدان التحرير، بعد محاولة بعض المتظاهرين، اقتحام وزارة الداخلية، على خلفية مشاجرة حدثت في مسرح البالون، بين مجموعة من الأشخاص وأسر الشهداء، خلال حفل تكريم لأسر الشهداء داخل قاعة صلاح جاهين بالمسرح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل