المحتوى الرئيسى

ناقلات النفط الكويتية تطلب تسع ناقلات نفطية جديدة لتحديث اسطولها

06/29 11:48

الكويت - نقلت صحيفة محلية عن رئيس مجلس ادارة شركة ناقلات النفط الكويتية يوم الاربعاء قوله ان الشركة تعتزم التعاقد على تسع ناقلات جديدة في المرحلة الثالثة لخطتها لتحديث اسطولها.

وقال نبيل بورسلي رئيس مجلس ادارة الشركة وعضوها المنتدب لصحيفة الراي "يجري حاليا الاعداد للتعاقد على بناء تسع ناقلات جديدة ... ومن المتوقع تسلمها خلال العامين 2013 و2014."

ولم يحدد التقرير الشركات التي سيجري التعاقد معها أو موعد التوقيع.

وقال بورسلي ان الشركة تسعى لتحديث اسطولها وزيادة حجمه انسجاما مع خطط الكويت عضو منظمة أوبك لزيادة انتاج النفط الخام الى أربعة ملايين برميل يوميا بحلول 2020 من 2.6 مليون برميل يوميا حاليا.

والكويت هي رابع أكبر مصدر للنفط في العالم وبائع رئيسي للمشتقات النفطية مثل النفتا والبنزين.

ووفقا لموقعها الالكتروني تمتلك شركة ناقلات النفط الكويتية حاليا اسطولا من 25 سفينة من بينها ناقلات للخام والمشتقات النفطية والغاز الطبيعي المسال.

كانت وكالة الانباء الكويتية (كونا) قالت في يونيو حزيران 2010 ان الشركة تعتزم زيادة اسطولها الى 33 ناقلة دون أن تحدد اطارا زمنيا.

وقال بورسلي ان شركته وقعت في اغسطس اب 2008 عقدا لبناء أربع ناقلات للنفط الخام وناقلتين للمنتجات النفطية وذلك في اطار المرحلة الثانية من تحديث الاسطول.

وأضاف "تم تسلم ثلاث ناقلات من هذه المرحلة وسيتم تسلم بقية الناقلات خلال العام الحالي حيث سيكون تسلم اخر ناقلة في ابريل 2012."

وتابع بقوله ان الميزانية الاجمالية للمرحلة الثانية تبلغ نحو 209 ملايين دينار كويتي (760.8 مليون دولار). ولم يذكر المسؤول تكلفة المرحلة الثالثة.

(الدولار يساوي 0.2747 دينار كويتي)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل