المحتوى الرئيسى

ضبط 60 صيدلية تبيع أدوية مهربة وغير مسجلة بعدد من المحافظات

06/29 14:55

أخبار مصر/ سماء المنياوي

ضبطت إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة نحو60 صيدلية بعدد من المحافظات تقوم ببيع أدوية غير مسجلة ومهربة، وتم تحريز هذه الأدوية وعمل محضر ضبط لإحالة ملاكها إلى النيابة العامة للتحقيق.

وصرح الدكتور أيمن الخطيب مساعد وزير الصحة للشئون الصيدلية أن الحملة التى قامت بها الإدارة أسفرت عن ضبط أدوية غير مسجلة ومهربة فى 18 صيدلية بمحافظتى القاهرة والجيزة و14 صيدلية بالقليوبية و9 صيدليات بالإسكندرية و6 صيدليات بدمياط و7 بأسيوط و6 بالدقهلية.

وقال الخطيب أن الإجتماع الأول للجنة الاستشارية للصيدلة والدواء و الذي عقد الثلاثاء برئاسة وزير الصحة، تناول العديد من الموضوعات الرئيسية التى تركزت على ضرورة تطبيق نظام الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفيات الحكومية والأهلية، وتطوير وتعديل المسار الوظيفى للصيادلة.

وأوضح أن الاجتماع ناقش تنمية المهارات للصيادلة من خلال برامج تدريبية تتماشى مع الأنظمة العالمية، ورفع المستوى الإجتماعى للصيادلة وتحسين دخولهم، إضافة إلى رفع عبء العهدة عن كاهل الصيادلة الحكوميين بتحويل الصيدلى من أمين أوصاحب لعهدة الأدوية إلى مراقب للعهدة ومدير للمخزون الدوائى.

كما تناولت اللجنة العديد من الموضوعات التنموية التى تصل بمستقبل المهنة إلى العمل تحت مظلة هيئة الدواء المصرية EDA، إضافة إلى تطوير الصناعة الدوائية وتشجيع عمليات التصدير للخارج.

وأكد الخطيب أن كل الموضوعات التى تناولتها اللجنة فى أول إجتماع لها ستكون من خلال إعادة صياغة وإعداد مشروع قانون للصيدلة يركز على وضع الضوابط الخاصة بهذه المهنة لكى نواكب الدول المتقدمة.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل