المحتوى الرئيسى

صالح يريد البقاء فى السلطة حتى نهاية ولايته

06/29 10:01

 

 

 

قال مصدر قيادى فى حزب المؤتمر الشعبى الحاكم فى اليمن إن الرئيس على عبدالله صالح لن ينقل السلطة إلى نائبه الفريق عبدربّه منصور هادي، ويريد البقاء فى السلطة حتى عام 2013 فى مقابل تشكيل المعارضة حكومة برلمانية.

 

وأوضح المصدر ـ الذى لم يكشف عن إسمه فى تصريحات نشرت بصنعاء أمس أن المبادرة الخليجية لن يكتب لها النجاح والرئيس مصمم على خيارين إما انتخابات رئاسية مبكرة، أو أن يتم تعديل الدستور بحيث يتم نقل جزء من السلطات إلى رئيس حكومة وحدة وطنية ترأسها المعارضة.

وأضاف أن الرئيس صالح مصمم على العودة وقد سجل كلمة تليفزيونية قصيرة فى المستشفى العسكرى فى الرياض ومن المنتظر أن يبثها التليفزيون الحكومى اليوم أو غدا.

وكشفت المصادر عن أن ثلاث دول أوروبية والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية تبذل جهوداً من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة فى اليمن تقوم على بنود المبادرة الخليجية.

من ناحية أخرى أكد المستشار السياسى للرئيس اليمنى الدكتور عبدالكريم الارياني، أن صالح يتمتع بصحة جيدة وحضور ذهنى قوي.

جاء ذلك فى تصريح أدلى به الدكتور الاريانى لدى عودته إلى العاصمة صنعاء بعد رحلة قام بها إلى السعودية لزيارة الرئيس صالح فى جناحه الخاص بالمستشفى العسكرى فى الرياض الذى يتلقى العلاج فيه.

وقال الإريانى إنه ناقش مع صالح عددا من القضايا على الساحة الوطنية وتلقى التوجيهات اللازمة بشأنها.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمى باسم أحزاب اللقاء المشترك اليمنى محمد قحطان أنه لا تفاهم ولا حديث ولا حوار قبل نقل السلطة فى اليمن، رغم الجهود الأمريكية الخليجية المستمرة فى دفع المبادرة الخليجية كسبيل لحل الأزمة فى اليمن.

وأوضح قحطان ـ فى تصريحات لقناة «العربية» الاخبارية بثت صباح امس أنه لا مجال لأى حديث عن أى عملية سياسية قبل انتقال السلطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل