المحتوى الرئيسى

الحارس الشاب دي خيا يخلف المخضرم فان درسار في حراسة مان يونايتد

06/29 13:39

دبي - العربية.نت

انضم حارس مرمى اتلتيكو مدريد الإسباني دافيد دي خيا إلى صفوف مانشستر يونايتد بطل إنكلترا لكرة القدم لمدة خمسة مواسم بعدما أكد الأخير توصله الأربعاء 29 يونيو/حزيران إلى اتفاق مع النادي الإسباني لضمه الى صفوفه.

وكان الحارس الشاب البالغ من العمر 20 عاماً أعلن الثلاثاء الماضي تلقيه عرضا من النادي الانكليزي وكتب على موقع "تويتر": "حصلت على دعوة من مانشستر يونايتد للتعرف الى النادي والمدينة برفقة عائلتي، ولتقديم عرض لي..."، وذلك وفقاً فرانس برس.

وكان السير اليكس فيرغوسون مدرب "الشياطين الحمر" قال سابقا: "يعمل النادي على جلب دي خيا منذ فترة. لقد رصدناه وحددنا اختيارنا". وتابع فيرغوسون: "إنه حارس شاب، سريع، هادئ، يملك حضورا مميزا وهو بديل رائع لفان در سار".

وكان دي خيا الحارس الأساسي لاتلتيكو في الموسمين الأخيرين، بعد تخرجه من مدرسة ناشئي فريق العاصمة وهو تألق في صفوف "روخي بلانكوس" منذ انطلاق مسيرته معه عام 2009.

وكان الهولندي ادوين فان د سار البالغ من العمر 40 عاماً أعلن أنه سيعتزل في نهاية الموسم المنصرم بعد مسيرة مظفرة، إذ كان الحارس الذي تمكن من سد فراغ العملاق الدنماركي بيتر شمايكل الذي ترك الشياطين الحمر عام 1999.

وراقب فيرغوسون الحارس دي خيا مع مدرب الحراس اريك ستيل في مباراة اتلتيكو وفالنسيا في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكان يونايتد لاحق في فترات سابقة عدة حراس بينهم الهولندي مارتين ستيكلنبورغ حارس أياكس امستردام، والألماني مانويل نوير حارس شالكه الذي انضم الى بايرن ميونيخ، والفرنسي هوغو لوريس حارس ليون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل