المحتوى الرئيسى

شكاوى من صعوبة «جبر وهندسة» الثانوية الأزهرية

06/29 19:54

شكا العديد من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية،الاربعاء ، من صعوبة أسئلة امتحان مادة «الجبر والهندسة» للقسم العلمى، مؤكدين أن أسئلة الامتحان جاءت غامضة ومعقدة، كما احتوت على أجزاء من خارج المنهج المقرر، بينما أكد طلاب القسم الأدبى أن أسئلة امتحان مادة «اللغة الفرنسية» جاءت فى مستوى الطالب المتوسط. وأكد الكثير من الطلاب والطالبات لـ«المصرى اليوم» أن أسئلة امتحان مادة «الجبر والهندسة» جاءت بالغة الصعوبة، كما اشتكى البعض الآخر من طول الأسئلة، وأكد عدد من الطلاب أنهم استعانوا بأوراق إجابة إضافية ومع ذلك خرجوا من الامتحان دون استكمال إجابة العديد من الأسئلة، لأنها احتوت على بعض الفقرات المعقدة التى تحتاج لوقت أطول للإجابة بدلا من ساعتين فقط. وقال الطلاب إن أسئلة الامتحان جاءت غامضة ومعقدة ومركبة من أكثر من سؤال فرعى فى السؤال الواحد، وأجمع الطلاب على أن الامتحان فى مستوى الطالب المتفوق، وأنه جاء شاملاً جميع أجزاء المنهج فى ورقة الامتحان، ولا يعطى الفرصة للطالب المتوسط أو الأقل منه للإجابة عن الامتحان.

فيما شهدت لجان الثانوية الأزهرية بالدقهلية حالات انهيار وبكاء هستيرى خاصة بلجان الفتيات لصعوبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

وقالت الطالبة آمال طارق متولى بلجنة معهد فتيات «الربع الأزهرى» وهى فى حالة انهيار وبكاء هستيرى: «رغم حصولى على المركز الأول فى جميع سنواتى الدراسية بالأزهر، فإن امتحان الجبر والهندسة جاء مفاجئا وغير متوقع، ومن الأسئلة ما هو مرتبط بالصف الأول الثانوى، وأصبح من الصعب على الطالب المتميز أن يحتل حتى المركز الثانى بعد صعوبة الفيزياء والكيمياء والميكانيكا بخلاف أسئلة التربية والتعليم التى تتميز بالسهولة».

إلى ذلك، يبلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام 90 ألف طالب وطالبة بالقسمين العلمى والأدبى، ويؤدى طلاب الثانوية الأزهرية امتحان مادة الأدب والنصوص غدا السبت.

وتستمر امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية الأزهريتين حتى يوم 5 يوليو المقبل، حيث يؤدى طلاب الثانوية الأزهرية الامتحانات فى أربعة أيام أسبوعيا، بينما يؤدى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية الأزهرية الامتحانات فى يومى الأحد والثلاثاء من كل أسبوع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل