المحتوى الرئيسى

"علم النفس" يرسم الفرحة على وجوه طلاب الثانوية

06/29 14:48

كتبت- سماح إبراهيم:

أدَّى طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها امتحان علم النفس والاجتماع اليوم في أجواء هادئة؛ حيث أجمع الطلاب على سهولة ووضوح الأسئلة، وأن الوقت كافٍ لحل الامتحان ومراجعته أكثر من مرة، مؤكدين أنها مادة "الخمسين"، وأن الطالب المتوسط يمكنه الحصول على الدرجة النهائية بسهولة.

 

وأكد حسام أحمد "طالب بمدرسة المبتديان" أن الامتحان يمتاز بالسهولة، خاصةً السؤال الإجباري الذي تناول نظرية إيزيك والفروع الأساسية والتطبيقية لعلم النفس، مؤكدًا أن الأسئلة كانت مباشرةً ومحددةً، ومعظمها خاصة بالمفاهيم والمصطلحات، بالإضافة إلى أنها لم تخرج عن إطار نماذج الامتحانات السابقة وتدريبات الكتاب المدرسي.

 

وقالت آية أحمد "طالبة بمدرسة السنية": إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنها استدركت قائلةً: "كنت أُفضِّل أن يظهر بنموذج الأسئلة بعض الجزئيات الفنية التي تُفرِّق بين الطالب المتوسط والطالب المتميز".

 

وعبَّرت منار عبد الرحمن "طالبة بمدرسة المنيرة" عن فرحتها بسهولة الامتحان، مشيرةً إلى أن سهولة مادة علم النفس ستُعوض الدرجات المفقودة في مادة الجيولوجيا، وأضافت أن سهولة الامتحان، وخاصةً سؤال الاتجاهات جاءت عكس توقعاتهم؛ حيث كان مثار خوف الكثير من طلاب المرحلة الأدبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل