المحتوى الرئيسى

أسهم هوندا وكانون يدفعان بورصة طوكيو لأعلى مستوى فى 7 أسابيع

06/29 11:12

قفزت مؤشرات بورصة طوكيو لأعلى مستوياتها فى أكثر من 7 أسابيع بدعم كبير من نشاط أسهم شركتى هوندا وكانون، فضلا عن التوافق المبدئى حول خطة التقشف اليونانية التى أيدتها شريحة كبيرة من التيارات المعارضة داخل البرلمان اليونانى.
سجل مؤشر نيكى 225 القياسى لبورصة طوكيو ارتفاعًا قياسيًا بنسبة 1.54% من قيمته مسجلا مستويات 9797 نقطة بارتفاع 148.28 نقطة.
بلغ حجم التداولات على الأسهم فى السوق نحو 1.23 مليار سهم، بينما سجل المؤشر أعلى مستوى له خلال تداولات اليوم عند نقطة الإغلاق، أما أدنى مستوى للسوق خلال التعاملات كانت عند مستوى 9735 نقطة.
بدأت تداولات أسهم اليابان على ارتفاع محدود خلال جلسة التداول الأولى تخللها عمليات تراجع لجنى أرباح سريعة بعد ارتفاعات أمس، ثم تماسكت الأسهم، لكنها أنهت التداولات الأولى على تراجع.
دخلت قوى شرائية كبيرة من جانب العديد من المؤسسات منذ اللحظات الأولى لجلسة التداولات الثانية، قادت السوق لارتفاع فوق أعلى مستوياته فى 7 أسابيع وسط تداولات نشطة على أسهم شركتى كانون وهوندا.
وشملت الارتفاعات القياسية التعاملات المستقبلية على المنتجات المشتقة من مؤشر نيكى 225 القياسى، حيث سجلت المبيعات المستقبلية لشهر سبتمبر المقبل ارتفاع على نطاق كبير بنحو 140 نقطة، بارتفاع أكثر من 50% مقارنة بنقاط أمس ليسجل المؤشر مستوى 9790 نقطة.
أما التعاملات المستقبلية لشهر ديسمبر فارتفعت أيضا على نطاق كبير، وسجل المؤشر خلالها مستويات قياسية جديدة عند مستوى 9730 نقطة، قافزًا نحو 140 نقطة مع نهاية التعاملات.


رابط دائم:

كلمات البحث:

أسهم | هوندا | بورصة طوكيو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل