المحتوى الرئيسى
worldcup2018

كريستين لاجارد.. أول امرأة تدير صندوق النقد الدولي

06/29 14:31

واشنطن:- اختار مجلس إدارة صندوق النقد الدولي وزيرة الاقتصاد والمالية الفرنسية كريستين لاجارد مديرا عاما جديدا للصندوق لفترة 5 سنوات ابتداءا من 5 يوليو المقبل.

وستحل لاجارد بذلك محل دومينيك ستروس كان وستصبح أولى مرأة ترأس الصندوق.

يذكر أن رئيس الصندوق السابق دومينيك ستروس ـ كان قدم استقالته في مايو ويوجد حاليا تحت حبس إجباري لاتهامه بمحاولة اغتصاب خادمة فندق فخم نزل فيه.

وأعربت لاجارد عبر موقع تويتر عن شعورها بـ ''الفرح'' واعتزازها بـ ''شرف'' توليها هذا المنصب. ولم يكن ينافس لاجارد إلا مرشح واحد هو حاكم البنك المركزي المكسيكي أوجستين كرستانس (53 عاما). وكان المرشحان قد قاما بحملتيهما من خلال رحلات شملت عديدا من مناطق العالم قبل مواجهة أعضاء مجلس إدارة صندوق النقد الـ 24.

وأوضح صندوق النقد أن مجلس إدارته توصل إلى قراره بـ ''التوافق'' دون مزيد من التفاصيل.

ولدت كريستين مادلين أوديت لاجارد عام 1956، وعملت كمحامية في مجال حقوق العمل والتنافس. بدأت أولى خطواتها المهنية كمديرة للمكتب الدولي "بيكر أند ماككينزي" في مدينة شيكاغو الأمريكية.

ولم يمنعها افتقارها إلى الخبرة في عالم السياسة من أن تكون أول امرأة تتولى وزارة الاقتصاد في فرنسا تحت رئاسة نيكولا ساركوزي عام 2007. وتعتبرلاجارد الآن الشخص الذي استمر أطول مدة في وزارة الاقتصاد، في ما بعد الجمهورية الفرنسية الخامسة.

وفي 2009 صنفت مجلة "فوربس" لاجارد في المرتبة الـ 17 ضمن النساء الأكثر تأثيرا في العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل