المحتوى الرئيسى

بالفيديو : جوجل – أخيراً – تطلق شبكتها الإجتماعية Google Plus

06/28 23:39

لم يكن من الممكن أن تترك جوجل – عملاقة البحث – البساط يسحب من تحت أقدامها تدريجياً ، بسبب الشبكات الإجتماعية الجديدة ، وعلى رأسها بالطبع الفيس بوك ، الذي يبدو كمنافس شرس ، يستولى يوماً بعد يوم على سوق الإعلانات والزوار ، بطرقة نهمة و شرهة ، حتى أنه إستطاع ، وفقاً لترتيب جوجل نفسه ، أن يحتفظ بالدرجة الكاملة “10″ في ترتيب البيج رانك الأخير لجوجل ، في حين تراجع نطاق جوجل الرئيسي نفسه درجة للخلف .

ومن هذا المنطلق أتوقع ، ولا أجزم ، أن تكون هذه هي نقطة البداية الحقيقيه لمشروع جوجل الاجتماعي الجديد جوجل بلس ، الذي بدأ يرى النور بالفعل في الساعات القليلة القادمة ، إيذاناً بدخول الكبير جوجل سوق الشبكات الإجتماعية .

ورغم أن جوجل أطلقت بالفعل هذه الخدمة الا أنه من الصعب جداً الإلمام التام بكل الأفكار التي تحتويها ، خصوصاً أن جوجل كتبت بنفسها أن الخدمة غير متاحة سوى لعدد محدود من المستخدمين ، للتجربة  .

ومن المعلومات القليلة المتاحة عن الشبكة الجديدة هي ربط كامل لكل خدمات جوجل بصورة أقرب الى الشبكات الإجتماعية ، حيث سيمكنك التواصل مع كل المتاحين في قائمة معارفك وأصدقائك عبر خدمات جوجل المختلفة ، خلال الويب أو حتى الهواتف الذكية ، بطريقة إنسيابية مثيرة .

وحسب ماستشاهدون في الفيديو في نهاية المقال ، تبدو الشبكة تعتمد بصورة كبيرة على خاصية السحب والإفلات Drag And Drop ، لتقسيم الخدمات والأصدقاء والمجموعات بصورة أنيقة وسهلة ، ودفع التواصل بصورة أسرع بكثير .

ستشمل هذه الخدمة أيضاً خلق مجموعات جديدة للتواصل والدردشة بالفيديو ، مع إمكانية الإنضمام الى المجموعات الأخرى وفق قواعد ونظم محددة و واضحة من جوجل بلس .

يبقى القول الى أن هذه ليست أول مرة تسعى فيها جوجل لبناء شبكة إجتماعية ، حيث سبقتها محاولات بعضها لم يكتب له الإستمرار مثل خدمة صدى جوجل ، أو خدمات أخرى من IGoogle

أترككم مع الفيديو الذي ربما يقرب الفكرة أكثر للجميع ، وماعلينا سوى الإنتظار .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل