المحتوى الرئيسى

انباء عن انتشار كثيف للأمن السوري وإطلاق نار غزير في حي "درعا البلد"

06/28 23:24

دبي- العربية.نت

تحدثت مصادر إلى قناة"العربية" عن انتشار كثيف لعناصر من الأمن السوري في حي درعا البلد في مدينة درعا ووقوع إطلاق نار غزير، واشارت تلك المصادر إلى قطع التيار الكهربائي عن المدينة.

وفي سياق متصل، أرسل الجيش السوري دباباته الى قرية جديدة في محافظة ادلب التي تشهد تظاهرات وذلك غداة اجتماع غير مسبوق لمعارضين في دمشق انتقده معارضون في الخارج ورحبت به واشنطن وباريس.

ودخلت عشرات الدبابات والمدرعات للجيش السوري الى قرية الرامي في محافظة ادلب (شمال غرب)، كما اكد رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس".

وبحسب ناشطين اخرين مناهضين للنظام، فان قوات الجيش اطلقت النيران والقنابل المضيئة، وسمع اطلاق نار من قرية ارم الجوز المجاورة. وكان الجيش دخل عددا من بلدات محافظة ادلب لقمع تظاهرات احتجاج.

والجيش المدعوم بدبابات ومدرعات دخل قرية الرامي القريبة من الطريق السريع المؤدي الى حلب، ثاني اكبر المدن في سوريا والقلب الاقتصادي للبلاد، كما اوضح عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" من نيقوسيا.

وكان الجيش دخل الى بلدات عدة في محافظة ادلب لقمع تظاهرات احتجاج التي شهدت مدينتها بحسب نشطاء حقوقيون حملة اعتقالات.

والأحد الماضي، وسع الجيش هجومه في جنوب سوريا عبر الدخول الى القصير القريبة من لبنان دافعا بمئات الاشخاص الى اللجوء الى الجانب الاخر من الحدود.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل