المحتوى الرئيسى

أهم مشاريع عام 2020 خط سكة حديد ما بين لندن و بكين والسيارة الطائرة

06/28 22:37

نشرت مجلة « Popular Science « العلمية الامريكية  قائمة  بالاختراعات العلمية التي من شأنها أن تغير وجه العالم بحلول عام2020.

وتشيرالمجلة الى ان محطة سيقوم الانسان الآلي بانشائهاعلى القمرهي اول  واهم مشروعا بتكارى للبشرية. ويرى العلماء ان اليابان هيا التي ستقوم بتنفيذه.

وقال مايك ليبخولد  الباحث من المؤسسة العلمية الامريكية التي تدعىمعهدالمستقبلالمتخصص في التنبؤ بالمستقبل انهبالرغم من مرحلة إعادة البناء الطويلة التي ستعقب سلسلة من الزلازل والتسونامي المدمرة فان هذا المشروع قد تم ادراجه في الخطط المستقبلية اليابانية. وليس هنا كبلد آخرفي العالم بوسعه انجازمشروع معقد كهذا.

والمشروع الثاني من حيث اهميته  هوسكة الحديد السريعة جدا التي ستربط لندن ببكين،وتمر ب17 بلدا. وستقوم السكة بربط اوروبا بآسيا.

ومن المتوقع ان يتم عام 2020 انجازمشروع سيارة يستقلها سائق آلي  ومشروع السيارة الطائرة.

وتقول المجلة إن الكثيرمن الناس الاثرياء سيقومون بحلول عام 2020 بالتحليقات الفضائية. اما الوقود البيئ فمن المحتمل ان يحل مكان الهيدروكربونات. ويتوقع الخبراءان مخ الانسان سيتعلم التحكم في  اجهزة التلفزيون والكمبيوتر والسمتارتفون التي  ستزود مبيناتها بتكنولوجيات" Oled ". ويعبرالخبراء من مدينة لوزان السويسرية عن قناعتهم بان عام 2020 سيشهد ايضا اختراع مخ اصطناعي  سينافس مخ الانسان في توليد الافكار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل