المحتوى الرئيسى
alaan TV

“جوجل” تطلق شبكتها الإجتماعية المنافسة لـ”فيسبوك” وصدى “Buzz” لا يزال يطاردها

06/28 22:14

بعد جهد جهيد أعلنت عملاق البحث على الإنترنت “جوجل” عن مشروعها الطموح الخاص بالشبكات الإجتماعية كي تدخل في منافسة رسمية وقوية ضد عملاق هذا المجال “فيسبوك”.

ويهدف المنتج الجديد المعروف تحت إسم “جوجل+” إلى إستغلال ما اعتبره ضعفا في “فيسبوك” ذاته لكن تبقى التجربة هي المحك الرئيسي في الأمر، خصوصا وأن “جوجل” لها تجربة غير ناجحة مع خدمة “Buzz” التي كانت بمثابة الجرح للشركة ودفعتها إلى الوقوف أمام لجنة التجارة الإتحادية في إتهام صارخ للشركة بعدم القدرة على “حماية الخصوصية”.

وتتيح الخدمة الجديدة المعروفة أيضا بإسم “دوائر” والتي كانت “باز″ نواة لتجارب مثل هذه الأدوات الإجتماعية منذ أواخر عام 2009 إلى إستخدام الإنترنت في المشاركة لمحاكاة الحياة العادية عن طريق إتاحة تبادل أشياء مختلفة مع مجموعات من الأصدقاء والأرقاب أو الزملاء.

وسوف تكون خدمة “جوجل” الجديدة متاحة لعدد محدودة فقط من المستخدمين من أجل تجريبها، بعد أن تمت تجربتها داخليا في الشركة، في حين ستقوم بعد ذلك بإتاحتها تدريجيا فقط عن طريق الدعوة.

وقد أشار “برادلي هورويتز″ نائب الرئيس في “جوجل” لإدارة المنتجات بأن هذا المشروع سيمتد لسنوات عديدة، لقد بدأنا العمل لتونا، وتم وضع بعض الأسس ومن ثم بعض المميزات ومن ثم فإنه سيتطور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل