المحتوى الرئيسى

وزارة الاوقاف تحتفل بذكرى الاسراء والمعراج

06/28 22:22

القاهرة - أ ش أ

دعا الشيخ شوقى عبد اللطيف وكيل أول وزارة الاوقاف ابناء الشعب المصرى إلى الوقوف صفا واحدا لنصرة ثورة 25 يناير والعمل بجدية ومثابرة من أجل أن تستعيد مصر استقرارها والوقوف فى وجه ما يريدون لمصر الدمار والتصدى لتجار الدين وأصحاب الشعارات الزائفة الذين يدعون الفتنة الطائفية وترك الاحتجاجات والعمل لتعمير الصحراء وتقدم مصر.

جاء ذلك فى احتفال وزارة الاوقاف مساء الثلاثاء بمسجد الحسين بذكرى الاسراء والمعراج والتى حضرها فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية والدكتور عبدالله الحسينى وزير الاوقاف والدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة ولفيف من علماء الازهر والاوقاف.

كما طالب وكيل أول وزارة الاوقاف الامة الاسلامية بالعودة لعظمة دينها والاستفادة من دروس الاسراء والمعراج لتوحيد صفوفها ومواجهة المتغيرات الدولية لتعود للامة مكانتها المستحقة بين الامم .. مشيرا إلى أهمية الاحتفال بالمناسبات الدينية والتاريخية من أجل شحذ الهمم والعمل صفا واحدا من اجل تقدم الوطن ونصرة الامة الاسلامية.

كما اشار وكيل أول وزارة الاوقاف إلى ضرورة تعظيم ذكرى الاسراء والمعراج بالعمل على تحرير المسجد الاقصى اولى القبلتين وثالث الحرمين.

من جانبه طالب الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الازهر الاسبق فى كلمته بالاحتفال بالاستفادة من دروس الاسراء والمعراج بتوحيد صف الامة الاسلامية والعمل من اجل نهضة الامة الاسلامية .. مشددا على أن معجزة الاسراء والمعراج كانت بالجسد والروح واختص الله بها رسوله محمد عليه الصلاة والسلام ليريه من الايات الكبرى التى لم يراها لأحد من الانبياء والرسل حيث اطلع الرسول على الجنة وما فيها وعلى ثواب المتقين وعقاب الكافرين.

وأضاف أن الاسراء والمعراج كانت دلالة على مكانة الرسول فى الارض حيث صعد إلى السماء العليا وأطلعه ربه على الايات الكبرى .. وقد أكد المشاركون فى الاحتفال أهمية الاستفادة من هذه الذكرى لتوحيد صف المسلمين لاستعادة المسجد الاقصى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل