المحتوى الرئيسى

الخارجية تطالب ليبيا بأسماء المصريين المحتجزين لديها

06/28 22:58

غينيا - أ ش أ


طالب وزير الخارجية محمد العرابي نظيره الليبي عبد العاطي العبيدي بامداد مصر بقائمة بأسماء المصريين المحتجزين بالمعتقلات الليبية وضرورة الأفراج الفورى عنهم ، مؤكدا اهتمام مصر بابنائها فى الخارج.

صرحت بذلك السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، مساء الثلاثاء، على هامش مشاركتها في الإجتماعات التمهيدية لقمة الإتحاد الأفريقي المنعقدة في مالبو عاصمة غينيا الأستوائية، وقالت ''وزير الخارجية التقى نظيره الليبى على هامش اجتماع الدورة التاسعة عشرة للمجلس التنفيذى لوزراء خارجية الاتحاد الأفريقى حيث بحث معه أوضاع المصريين العاملين فى ليبيا والظروف التي يتعرضون لها في ظل الأحداث الجارية هناك''.

وأشارت إلى أن العرابي ناقش مع نظيره الليبي أيضا الأوضاع في ليبيا على ضوء مبادرة الاتحاد الأفريقى والزيارة التى قام بها مؤخرا عدد من الرؤساء الأفارقة لبروتوريا والتى توصلوا خلالها الى ضرورة بدء حوار وطنى بين الحكومة الليبية والمجلس الانتقالى حيث اعلن الوفد خلال اجتماع وزراء الخارجية الأفارقة موافقة القذافى على عدم المشاركة كطرف فى الحوار الأمر الذى يمثل بادرة جيدة لحل المشكلة.

وأوضحت منى عمر انه من المنتظر ان يتم طرح نتائج زيارة وفد القادة الأفارقة لبريتوريا على القادة فى اجتماعهم بعد غد "الخميس" حتى يتم اصدار بيان بهذا الشأن عن القمة مع مناقشة قرار المحكمة الدولية بحق القذافى ورفض القرار.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل