المحتوى الرئيسى

العُرابي يطالب «العبيدي» بالإفراج الفوري عن المعتقلين المصريين في ليبيا

06/28 22:48

طالب محمد العرابي، وزير الخارجية، نظيره الليبي، عبد العاطي العبيدي، بإمداد مصر بقائمة بأسماء المصريين المحتجزين بالمعتقلات الليبية وضرورة الإفراج «الفوري» عنهم، مؤكدا اهتمام مصر بأبنائها في الخارج.

صرحت بذلك السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، مساء الثلاثاء، على هامش مشاركتها في الاجتماعات التمهيدية لقمة الاتحاد الإفريقى المنعقدة في مالبو، عاصمة غينيا الاستوائية.

وقالت إن الوزير العرابي قد التقى نظيره الليبي على هامش اجتماع الدورة الـ19 للمجلس التنفيذي لوزراء خارجية الاتحاد الإفريقي، حيث بحث معه أوضاع المصريين العاملين في ليبيا والظروف التي يتعرّضون لها في ظل الأحداث الجارية هناك.

وأشارت إلى أن العرابي ناقش مع نظيره الليبي أيضًا الأوضاع في ليبيا على ضوء مبادرة الاتحاد الإفريقى والزيارة التي قام بها مؤخرا عدد من الرؤساء الأفارقة لبريتوريا والتي توصلوا خلالها إلى ضرورة بدء حوار وطني بين الحكومة الليبية والمجلس الانتقالي.

وأوضحت أنه من المنتظر أن يتم طرح نتائج زيارة وفد القادة الأفارقة لبريتوريا على القادة في اجتماعهم، الخميس، حتى يتم إصدار بيان بهذا الشأن عن القمة مع مناقشة قرار المحكمة الدولية باعتقال القذافي ورفض القرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل