المحتوى الرئيسى

فيتيل يدخل موسوعة الأرقام القياسية

06/28 21:41

 

 لو قرر بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل البقاء في بلنسية والاستمتاع بعطلة على الشاطئ تمتد إلى شهرين، فسيظل سائق فريق ريد بول متصدرا للترتيب العام للسائقين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1   مع عودته إلى سباق الجائزة الكبرى البلجيكي.

 

فقد وسع فيتيل فارق صدارته للترتيب العام للسائقين بهذا الموسم عقب إحرازه لقب سباق الجائزة الكبرى الأوروبي في بلنسية الأحد إلى 77 نقطة أمام أقرب منافسيه البريطاني جنسون باتون سائق فريق ماكلارين.

 

مما يعني أن فيتيل سيظل متقدما بفارق نقطتين في الصدارة حتى إذا غاب عن السباقات الثلاثة التالية في بريطانيا وألمانيا والمجر قبل أن يعود في سباق سبا البلجيكي في 28 آب/أغسطس المقبل.

 

وأحرز فيتيل ستة ألقاب وحقق المركز الثاني مرتين خلال عرض السيطرة الرائع الذي قدمه خلال السباقات الثمانية الأولى بالموسم في إنجاز لم يتحقق في مثل هذه المرحلة من أي موسم سابق ببطولة العالم لفورمولا -1 .

 

وكتبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليومية في صفحتها الرئيسية الاثنين: "فيتيل، بالتأكيد" ، فيما أكدت صحيفة "بيلد" الألمانية أن فيتيل دفع بيرني إكليستون، رئيس بطولة العالم لسباقات فورمولا -1، للعودة إلى مكانه قبل نهاية السباق بعشرين لفة لأنه "كان يعلم مسبقا من سيفوز باللقب".

 

وكرر فيتيل مقولته الشهيرة بأن الموسم الذي يضم 19 سباقا لم ينته بعد، ولكنه أعرب بطبيعة الحال عن سعادته بما حققه حتى الآن.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل