المحتوى الرئيسى

فيديو. بلاغ:سوزان شردت 280 خريجاً

06/28 21:33

واتهم مصباح "سوزان" بالتورط في إزالة المعرض الذى يملكه بمدينة الإسماعيلية بناءً على أوامر منها للمحافظ وقتها، مما تسبب في تشريد العديد من الخريجين الذين يعرضون منتجاتهم داخل المعرض، بالإضافة إلى عشرات العمالة وذلك من أجل المظهر الجمالى بجانب مكتبة مبارك التى تقع فى نفس الشارع.

وأضاف في تصريحات لـ" بوابة الوفد " أنه حصل على قطعة أرض مبانٍ مساحتها 240 متراً لبناء معرض لبيع منتجات شباب الخريجين، وتم سداد قيمتها بالكامل بالإضافة إلى 10% رسوم وصدر لها ترخيص دائم لمزاولة النشاط برقم 622 من حى ثالث الإسماعيلية وتم تقييد النشاط بالسجل التجارى تحت رقم 21281 بتاريخ 14-8-1994 .

وقال مصباح إنه فوجئ بعد زيارة سوزان مبارك للمكتبة لتشاهدها قبل تشطيبها باللواء فتحى العجيزى رئيس حى ثالث بالإسماعلية يطلب منه إخلاء المعرض لوجود تعليمات بإزالته مقابل توفير أرض أخرى بنفس المميزات، مشيراً إلى أنه رفض طلب العجيزى.

وأضاف أن المحافظ عبد الجليل الفخرانى أصدر قرارا غير مكتوب بإزالة مبانى المعرض، مشيرا إلى أنه تقدم ببلاغات إلى المحامى العام بالإسماعيلية، ورفع دعوى قضائية لوقف قرار الإزالة إلا أنهم تحايلوا على القضاء عن طريق منح رئيس المحكمة الذى ينظر الدعوى إجازة جبرية ومنعه من عمل توكيل لأى قاض آخر للنظر فى القضية.

وأشار إلى أن المحافظ قام بإزالة المعرض والاستيلاء على الأرض بالقوة اعتمادا على سلطته ونفوذ سوزان، حيت تم إصدار قرار باعتقاله و20 قرارا آخر على بياض لمن يتضامن معه من عائلته أو العاملين بالمعرض.

وطالب مصباح بالتحقيق مع سوزان والفخرانى بتهمة استغلال النفوذ والاعتداء على الملكية الخاصة، مؤكدا أن هناك الكثير من الشكاوى والبلاغات تم تجاهلها من قبل المسئولين فى النظام السابق وعلى رأسهم النائب العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل