المحتوى الرئيسى

فى السبعين من عمره ويتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية للالتحاق بالجامعة

06/28 21:31

دمشق - أ ش أ

لم يمنع التقدم بالعمر رجلا تجاوز السبعين عاما من محافظة السويداء السورية من التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبى على أمل أن يتمكن فى حال نجاحه من دخول الجامعة ليمضى فيها خريف العمر.

ونفى الشيخ غازى رعد (73 عاما) أن تكون عودته للدراسة فى هذا العمر قد سببت له أية مشاكل ، حيث لم يجد صعوبة كبيرة فى مراجعة المعلومات وحفظها وفهمها ، معتمدا على خبرة حياة طويلة تاركا من حوله يتساءلون إلى أى حد ينطبق عليه المثل القائل (العلم فى الكبر كالوخز بالإبر).

ويطمح الشيخ رعد لمتابعة دراسته إما فى كلية التربية الرياضية أو قسم التاريخ ويقول :"إن هذا الحلم شغله جدا بعد أن اطمأن على مستقبل أولاده".

وأسرة الرجل الذى تخرج من معهد رياضى فى مصر عام 1958 فى بعثة دراسية بعد حصوله على شهادة المرحلة الإعدادية فى تلك الفترة ؛ مكونة من 3 بنات جميعهن خريجات جامعيات ،وشابين يدرس الأول فى معهد كهرباء والثانى فى معهد تقنيات الحاسب.

ويؤمن الشيخ (السبعينى) المثابر بأن خير الأحساب العلم ، ولذلك لم يمنعه شىء من البحث عنه من المهد إلى اللحد ويقول : "إنه قدم امتحانه بشكل جيد وكان هناك تشجيع له من قبل المحيطين به متوقعا النجاح مع عدم قدرته على التكهن بالدرجات التى سيحصل عليها".

يذكر أن الشيخ غازى رعد من مواليد السويداء عام 1938 متزوج وله خمسة أولاد ، وكان من المتطوعين لصد العدوان الثلاثى على مصر عام 1956.**

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل