المحتوى الرئيسى

روسيا تجري بنجاح تجربة اطلاق صاروخ نووي جديد

06/28 21:29

موسكو (رويترز) - أجرت روسيا يوم الثلاثاء تجربة ناجحة لاطلاق صاروخها الجديد العابر للقارات بولافا الذي تريد موسكو ان تجعل منه حجر الزاوية لترسانتها النووية على مدى العقد القادم.

وقالت وزارة الدفاع ان الصاروخ بولافا الذي يبلغ طوله 12 مترا أطلق من غواصة قرب حدود روسيا مع فنلندا ونجح في اصابة هدفه على بعد نحو ستة الاف كيلومتر في شبه جزيرة كامتشاتكا في اقصى شرق روسيا.

ونقلت وكالة انترفاكس عن المتحدث باسم الوزارة الكولونيل ايجور كوناشنكوف قوله "كان الاطلاق ناجحا من كل الوجوه. حمل الصاروخ بولافا رأسه الحربي الى منطقة الهدف في موقع كورا للتجارب في منطقة شبه جزيرة كامتشاتكا."

ولا يزال يتعين اجراء اربع تجارب اطلاق اخرى للصاروخ بولافا هذا العام قبل دخول الخدمة هذا العام او الذي يليه. وكان الاطلاق فشل في نصف التجارب السابقة وعددها 14 تجربة الامر الذي اثار الشكوك في البرنامج الصاروخي المكلف.

وأطلق الصاروخ يوم الثلاثاء من الغواصة يوري دولجوروكي التي تنتمي الى جيل جديد من الغواصات من فئة يوري المصممة لحمل الصاروخ بولافا الذي يبلغ وزنه 36.8 طن ومداه 8000 كيلومتر.

ويمكن للصاروخ حمل ما بين ستة وعشرة رؤوس نووية تقرب قوتها التدميرية من مئة ضعف قنبلة هيروشيما التي دمرت المدينة اليابانية عام 1945.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل