المحتوى الرئيسى
alaan TV

> قمة الثقة «الحمراء» والأمل «الأبيض» في الدربي «107»

06/28 21:21

                                                            الأهلي يتسلح بالخبرة والمباغتة الهجومية

كتب : ماجد غراب

ساعات قليلة وتنطلق في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء القمة المرتقبة رقم 107 بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي في أول قمة بعد ثورة 25 يناير، تحت قيادة تحكيمية هولندية بقيادة بلوم والتي تأتي ضمن لقاءات الأسبوع الـ27 من مسابقة الدوري العام التي يحتل صدارتها المارد الأحمر برصيد 55 نقطة بعدما تخلي الزمالك عن القمة طواعية واحتل المركز الثاني بـ50 نقطة.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بنفس تشكيل مباراتي إنبي والإسماعيلي الأخيرتين في ظل رغبة مانويل جوزيه المدير الفني للحفاظ علي استقرار فريقه حيث يتوقع الدفع بأحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي وأمامه شريف عبدالفضيل ووائل جمعة وأحمد السيد في قلب الدفاع أما وسط الملعب فيتكون من الرباعي حسام غالي وحسام عاشور والظهيرين أحمد فتحي وسيد معوض وفي الهجوم الثلاثي محمد بركات ومحمد ناجي جدو وعماد متعب.

يدخل أصحاب الزي الأحمر لقاء الليلة وفي جعبتهم خمس نقاط فارقاًً عن منافسه ورغم ذلك تعاهد لاعبوه علي ضرورة الفوز علي الزمالك بغض النظر عن فارق النقاط وذلك خلال الجلسة التي جمعتهم أمس بأحد المطاعم النيلية خلال العزومة التي أقامها عماد متعب مهاجم الفريق لزملائه.

وطالب حسام غالي كابتن الفريق خلال الجلسة بضرورة إنهاء آمال الزمالك في المنافسة وعدم إعطائه فرصة لتقليص الفارق محذراً من حدوث ذلك في حالة اعتماد الأهلي علي تصدره للدوري وهو ما قد يمثل خطورة علي الفريق اليوم ومن ثم كان الاتفاق بين اللاعبين علي خوض القمة بهدف واحد وهو الفوز بنقاط المباراة والوصول بالفارق للنقطة الثامنة من خلال استغلال عنصر الخبرة الذي يتمتع به الأهلي عن منافسه بالإضافة للعب علي وتر الحاجز النفسي للاعبي الأبيض لعدم قدرتهم علي تحقيق أي فوز أمام الأهلي خلال السنوات الأخيرة وهو الأمر الذي دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق للاعتماد علي سلاح المباغة0ه الهجومية بغرض مفاجأة حسام حسن مدرب الزمالك وإرباك حساباته مبكرا بالسيطرة علي منطقة وسط الملعب والقبض علي مصدر خطورة الزمالك شيكابالا عن طريق تكليف حسام عاشور برقابته رجلاً لرجل.

وفي نفس الوقت يتولي وائل جمعة رقابة أحمد جعفر مهاجم الزمالك علي أن يقوم حسام غالي بدور الإمداد الهجومي لزملائه من خلال تمريراته الطولية والعرضية في عمق دفاعات الأبيض وخلف ظهيري الأجناب لمنعهما من التقدم وذلك من خلال ضغط الثنائي محمد ناجي جدو ومحمد بركات عليهما في حالة الهجوم الأبيض علي أن يقوما بالتحرك العرضي في حالة الهجوم الأهلاوي بينما يلعب متعب دور المحطة الهجومية التي ينطلق منها الثلاثي بركات وجدو وغالي لمرمي عبدالواحد السيد هذا في الوقت الذي سيحتفظ فيه جوزيه بدومينيك كورقة رابحة علي مقاعد البدلاء لاستغلالها حسب ظروف المباراة.

وفي نفس الإطار استعرض جوزيه مع لاعبيه خلال المحاضرة الأخيرة التي استمرت ساعة ونصف الساعة فكر حسام حسن من خلال مشاهدة المباريات الأخيرة للزمالك والتي أظهرت وجود نقاط ضعف عديدة يعاني منها الفريق الأبيض خاصة البطء في تحركات مدافعيه وعدم وجود عمق في الخطوط الخلفية بسبب اللعب بدون ليبرو بجانب أخطاء التمركز والرقابة في الكرات الثابتة التي يخطط الساحر البرتغالي لاستغلالها لإدراك الفوز بالمباراة.

من ناحية أخري يعقد الطبيب النفسي محمد فكري محاضرة مع اللاعبين اليوم قبل اللقاء بست ساعات لتهيئتهم نفسياً للقمة خاصة أن الفوز بها سيجعل الأهلي علي بعد خطوة واحدة من التتويج الرسمي بالدوري.

                                                               ..والزمالك يرفض المجازفة ويلعب بتوازن

كتب :  أميرة حماد - أحمد أمين

يدخل فريق الزمالك امتحاناً صعباً تحت قيادة حسام حسن المدير الفني أمام الأهلي باستاد القاهرة ويديره طاقم تحكيم هولندي بقيادة كيفن بلوم، حيث استقر العميد علي التشكيل الذي سيخوض به اللقاء الاشبه بمادة الكيمياء التي يستعد لها الطلبة قبل امتحانات الثانوية العامة.

حسام حسن ورفاقه طارق سليمان وعماد المندوه ومعهم إبراهيم حسن مدير الكرة اتفقوا علي اللعب بتشكيل متوازن بين الدفاع والهجوم بعد مذاكرة الأهلي جيدا عن طريق مشاهدة لقاءيه أمام إنبي والإسماعيلي علي طريقة المراجعة النهائية ليلة الامتحان، حيث تم اختيار اللاعبين المرشحين لخوض المباراة بعد تأكد استبعاد عمرو زكي للإصابة ومحمد إبراهيم لايقافه حتي نهاية الموسم مع تعليق موقف الجزائري محمد عودية للدقائق الأخيرة التي تسبق إعلان التشكيل بعد خضوعه لاختبار طبي.

ووضح أن العميد سيعتمد علي عبدالواحد السيد في حراسة المرمي وأمامه الرباعي عمر جابر ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي ومحمد يونس، ومحمد عبدالشافي، أما خط الوسط فهناك حازم إمام «أحمد سمير»، وحسن مصطفي وهاني سعيد «علاء علي» وحسين ياسر المحمدي «صبري رحيل» وفي الهجوم شيكابالا وأحمد جعفر «أبوكونيه» و«عودية» ومعهم محمود عبدالرحيم وحسام عرفات.

وحرص الجهاز الفني خلال الساعات الأخيرة علي مطالبة لاعبيه بضرورة التركيز وعدم التأثر بالهتافات الجماهيرية مع ضرورة التمركز السليم داخل منطقة الجزاء خاصة في الضربات الثابتة وتكليف لاعبي خط الوسط والدفاع بفرض رقابة لصيقة علي مربع الهجوم الأحمر المتمثل في بركات ودومينيك وجدو ومتعب والتركيز في حائط الصد أثناء الضربات الثابتة للأهلي القريبة من منطقة الجزاء.

ووعقد حسام حسن محاضرة للاعبيه شاهدوا خلالها لقائي الأهلي أمام إنبي والإسماعيلي لتحديد مناطق القوة والضعف في الفريق الأحمر واكتفي خلال التدريب الأخير بمراجعتها مع الغاء التقسيمة خوفا من الاجهاد.

وكان الدكتور شيرين فوزي عضو المجلس المعين قد حرص علي زيارة الفريق في معسكره بدريم في 6 أكتوبر يرافقه مجموعة من أعضاء النادي ولجنة المئوية من بينهم المحاسب حسن شاكر، حيث حرص الدكتور شيرين علي الاجتماع بحسام حسن ولاعبي الفريق الكبار مؤكدا لهم أن المجلس يعلم الظروف الصعبة التي تعرضوا لها وكل ما يطلبه هو الاجتهاد في الملعب مؤكداً أن التوفيق يأتي مع الاجتهاد.

كما حرص فوزي التأكيد لحسام حسن أن اسم حسن شحاتة لم يتم طرحه بأي شكل من الأشكال لخلافته لأن المجلس متمسك به بدليل الموافقة علي تجديد تعاقده وأعرب حسام حسن عن استيائه من اطلاق شائعة أنه ينوي الهجرة للإمارات وتقديمه لاستقالته وتم الاتفاق علي تفعيل التجديد عقب لقاء القمة.

يأتي هذا في الوقت الذي ظهرت فيه مخاوف بيضاء في ظل الاقبال الجماهيري الهائل علي شراء التذاكر من جانب أنصار الأحمر خاصة تذاكر الدرجة الثالثة البالغة 12 ألف تذكرة التي نفدت بالكامل وراح جمهور الأهلي يحاول شراء التذاكر المخصصة لجمهور الزمالك الأمر الذي اجبر إدارة النادي الأبيض علي ايقاف عملية البيع أملا في حضور جماهير الزمالك لشرائها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل