المحتوى الرئيسى

> اتحاد العمال يطالب المجلس العسكري بالتدخل لحل أزمة شركات قناة السويس

06/28 21:11

تقدم اتحاد العمال بخطاب إلي المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة لمطالبته بالتدخل لحل أزمة العاملين بالشركات السبع التابعة لهيئة قناة السويس من خلال تعديل جدول الأجور وزيادة العلاوة الدورية لهم.

وشدد الخطاب الذي قدمه إسماعيل فهمي القائم بأعمال رئيس اتحاد العمال علي ضرورة إصدار قرار عاجل بضم العاملين بالشركات السبع إلي هيئة قناة السويس حتي تتم مساواتهم بزملائهم في الهيئة بجانب تنفيذ اتفاقية العمل الجماعية التي أعدتها وزارة القوي العاملة والهجرة لتحسين ظروف وشروط العمل للعاملين بالشركات، وذلك لحين استصدار تشريعات لتعديل جدول الأجور وتقرير علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الأساسي.

وقال فهمي في خطابه للمجلس العسكري إنه رغم وجود تدخلات عديدة لحل مشاكل العاملين بهذه الشركات إلا أنه لم يتم حتي الآن اتخاذ أي إجراءات لتحقيق المطالب العادلة لهم الأمر الذي ينذر بحدوث اضطرابات داخل الهيئة والشركات مما قد يهدد حركة المجري الملاحي ويعرض الأمن القومي للخطر.

علمت «روزاليوسف» أن الاجتماع الذي عقده إسماعيل فهمي مع اللجان النقابية في شركات الهيئة شهد انتقادات عديدة من جانب العمال لوزير القوي العاملة والهجرة أحمد البرعي نتيجة لوعوده الزائفة لهم، كما قرر اتحاد العمال إقامة دعوي قضائية ضد الحكومة لرفضها تنفيذ مطالب العاملين في حالة عدم اتخاذ قرار سريع من المجلس العسكري لحل الأزمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل