المحتوى الرئيسى
alaan TV

> وزير الداخلية لمشايخ سيناء: سنعفو عن كل من قضي نصف العقوبة

06/28 21:11

أكد الشيخ إبراهيم عليان الأمين العام لجمعية القبائل العربية أنه تلقي وعوداً من اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية بإعادة النظر في الأحكام العسكرية والمدنية الصادرة بحق أهالي سيناء مشيراً إلي أنه سيعرض هذا الأمر علي المجلس العسكري.

وأضاف عليان إنه والوفد المشكلة من مشايخ سيناء التقوا وزير الداخلية الأسبوع الماضي وصرح الوزير بأن كل من أنهي نصف العقوبة من أهالي سيناء سيتم العفو عنه، مشيراً إلي عرض جميع مشاكل الأهالي مع الشرطة حيث أكد الوزير أهمية استعادة الثقة بين أهالي سيناء والشرطة.

وأضاف عليان: تلقينا وعوداً من وزير الداخلية بأن تتاح لأبناء سيناء ممن تنطبق عليهم المعايير دخول كلية الشرطة ومعهد أمناء الشرطة وذلك ليكونوا حلقة وصل لاستعادة الثقة بين الشرطة وأهالي سيناء وعاملاً مساعداً علي حفظ الأمن وإزالة سياسة التخوين.

يأتي ذلك عقب إثارة روزاليوسف لقضية سيناء عبر سلسلة تحقيقات بعنوان روزاليوسف تخترق مزارع المخدرات في عمق الصحراء والتي ناقشت أزمة سيناء وانعدام الثقة بين الأهالي والشرطة، وطالب خلالها شيوخ عدد من القبائل وزارة الداخلية بمراجعة سياستها واعفاء كل من قضي نصف العقوبة من أهالي سيناء منح كل مستحق الحق في القبول في كلية الشرطة والعمل بوزارة الداخلية وكذا الحق في تملك الأراضي شريطة أن ينص العقد علي عدم الحق في بيعها لغير المصريين.. وكان آخر الحلقات حوار مطول مع أبو عليان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل