المحتوى الرئيسى

> معارض فنية وعروض مسرحية في مهرجان «ياغاليين علينا» بمركز الإبداع

06/28 21:11

يقيم مركز الإسكندرية للإبداع مهرجانا للاحتفال بثورة 25 يناير وبالعيد القومي لمدينة الإسكندرية وبتغيير اسم المركز إلي (مركز الحرية للإبداع).

المهرجان يأتي تحت عنوان (ياغاليين علينا) في إشارة إلي شهداء وشباب الثورة،فيما أكد عصمت داوستاشي أن المركز يأمل في أن يتحول إلي منارة ثقافية فنية متألقة.

وأشار داوستاشي إلي أن ضيف المهرجان الأول (النوبة) بكل ثرائها التراثي والإنساني من خلال احتفالية (اليوم النوبي العالمي)، ومن خلال ندوات ومحاضرات وعروض فلكلورية ومعرض عن النوبة للفنان فريد فاضل، كما يفتتح معرض للفنان الراحل محمد حسين هجرسي بمنحوتاته المعبرة عن نضال الإنسان وثورته، ومعرض للفنان الشاب محمد فوزي عن تجربته في سيوة طوال ست سنوات، ومعرض فوتوغرافيا عن ثورة 25 يناير لشباب مصوري الإسكندرية، ومعرض لرسوم أطفال المركز عن الثورة بريشتهم. وأضاف أن المهرجان سوف يقوم خلال شهر يوليو باستضافة عرض مسرحي لشباب ثورة ليبيا الشقيقة ولقاءات مع كبار الأدباء والفنانين ومثقفي مصر وعروض لمجموعة من الحفلات الموسيقية والفنية والمسرحية وعروض سينمائية متنوعة عن أفلام الثورة وكلاسيكيات السينما ومعرض فنون تشكيلية لفناني الإسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل