المحتوى الرئيسى

> «محبة» و«أدرياتكا» تنقلان حجاج البحر هذا الموسم

06/28 21:03

كشف اللواء عبدالقادر جاب الله رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن العبارتين «محبة» و«أرياتكا» سوف تنقلان حجاج البحر هذا الموسم ليعود العمل خلال موسم الحج إلي طبيعته معتبرا أن ما حدث العام الماضي كان استثناء بسبب رفض شركات السياحة والمشغلين الملاحيين نقل الحجاج خاصة عن طريق ميناء السويس.

قال جاب الله في تصريحات لـ«روزاليوسف» إن العمل قد عاد إلي ميناء السويس من خلال العبارة دهب التي تعمل حاليا في نقل الركاب والمعتمرين وهو الأمر الذي حفز التوكيلات الملاحية علي التقدم لمناقصة وزارة الداخلية لنقل حجاج القرعة علي عكس العام الماضي.

وأوضح أن العبارة «أدرياتكا» تخضع حاليا للفحص الفني من خلال هيئة السلامة البحرية المصرية تمهيدا لنقل المعتمرين ثم الحجاج من ميناء السويس إلي ميناءي جدة وينبع السعوديين لافتا إلي أن العبارة مودة قد تقوم بنقل الحجاج من ميناء سفاجا أو ميناء السويس حسب الطلب.

أكد رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أنه تم وضع ضوابط لجميع الوكلاء الملاحيين لمنع حدوث مشكلات تكدس حيث تم الزامهم بعدم الحجز لأي راكب دون اعطائه بيانات واضحة للتذكرة تشمل موعد الرحلة واسم المركب وأن يلتزم الوكلاء بحمولة المركب المتاحة لليوم الواحد.

أضاف إن اللجنة الخاصة بإزالة معوقات سفر الركاب عبر موانئ البحر الأحمر سوف تقوم يوم الأحد المقبل بزيارة ميناءي سفاجا والغردقة في وجود ملاك السفن لمتابعة إجراءات سفر ووصول الركاب وحل المشكلات التي تواجههم علي أرض الواقع خطوة بخطوة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل