المحتوى الرئيسى

> الصحف العالمية: ميكي ماوس ساويرس يسبب فتنة طائفية جديدة

06/28 21:03

تناولت الصحف العالمية ما قام به رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس علي حسابه الخاص «تويتر» عندما نشر صور كارتونية لميكي ماوس وميني» باللحية والحجاب والنقاب في انها قد تكون سبباً جديداً لإثارة الوقيعة بين المسلمين والمسيحيين خاصة بعد أن اشارة صحيفة «التليجراف الإنجليزية» إلي مطالبة المسلمين بمقاطعة منتجات ساويرس وتأكيد ذلك علي الصفحات الخاصة به علي «الفيس بوك» والذي يصل عددهم إلي نحو 60 ألف شخص.

كما أوضحت الصحيفة الإنجليزية قيام 15 محامياً للجماعة السلفية بتقديم بلاغ للنائب العام للرد علي محاولة نجيب ساويرس لإهانته الإسلام.

وقالت«التليجراف» إن ما أثار الفتنة الجديدة هو كون ساويرس قبطياً ولكنه إذانشر هذه الرسوم بلباس يهودي أو مسيحي لما حدثت مشكلة.

ومن ناحيتها.

انتقدت صحيفة لومند الفرنسية في صدر صفحتها الأولي في عددها الصادر أمس المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال ومؤسس حزب «الأحرار المصريين» وذلك تحت عنوان «صور ميكي في اللباس الإسلامي تضع الملياردير المصري نجيب ساويرس في ورطة.

قالت اللومند إن ساويرس يتعرض حالياً لموجة عارمة من الاحتجاجات والاتهامات بسبب الإساءة للدين الإسلامي إثر ما نشره علي صفحته الخاصة من صورة تحمل سخرية من الملتحين والمنتقبات.

ونقلت اللومند اعتذار ساويرس علي موقع تويتر إزاء تلك الإهانة التي وجهت للمسلمين إلا أنها أوضحت أن الاعتذار لم يلق قبولاً من الذين يرون أن هناك فرقاً بين حرية التعبير وتعمد الإساءة والسخرية من الرموز الدينية.

ابرزت اللومند تساؤلاً حول هل تتسبب تلك الحادثة في اشعال فتيل فتنة بين المسلمين والأقباط مرة أخري في مصر مما يهدد السلام ووحدة الوطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل