المحتوى الرئيسى

تفاصيل مشاجرة مسرح البالون أثناء تكريم أسر شهداء الثورة

06/28 22:29

شهد مسرح البالون بالعجوزة، مساء اليوم الثلاثاء، مشاجرة بين مجموعة أشخاص، يتراوح عددهم بين 40 و50 "طرف أول" ومسئولى الأمن التابعين للمسرح "طرف ثان"، أسفرت عن إصابة عدد من الطرفين.

انتقل ضباط مباحث الجيزة إلى محل الواقعة للسيطرة على الوضع وضبط المتهمين، وأفادت تحريات كل من العميد محمود خليل مفتش مباحث وسط الجيزة والمقدم أحمد الوتيدى رئيس مباحث العجوزة، أن سبب المشاجرة يرجع إلى منع رجال أمن المسح دخول الأشخاص حفلا أقامته وزارة الثقافة لتكريم لأسر شهداء ثورة 25 يناير، بسبب تزايد الأعداد المتواجدة بالمسرح، ما أدى إلى نشوب مشاجرة بين الطرفين، اعتدى خلالها كل منهم على الآخر بالشوم والحجارة وتبادل إطلاق الأعيرة النارية، وتمكن رجال المباحث من ضبط 10 من متسببى المشاجرة.

من جانبه، اتهم مدير السيرك القومى، محمد أبو ليلة، الطرف الأول بأنهم من مؤيدى الرئيس السابق مبارك، وقال إن فتاتين كانتا تتزعمهم، وشاهدهم يرفعون لافتات تحمل صور مبارك وأخرى بعنوان "القصاص للعادلى"، وقبل الهجوم حاولوا الدخول من باب المسرح، مؤكدين أنهم لا يريدون تكريم شهداء، ولكنهم يطالبون بحقوق مبارك، لكن الأمن منعهم.

وأضاف مدير السيرك: عقب منع الأمن لهم من دخول المسرح، قفز مجموعة منهم من على الأسوار، وآخرون حطموا الأبواب وزجاج بوابة قاعة صلاح جاهين والمكاتب والمسرح، فيما تواجد فريق منهم بالخارج على طول نفق "العجوزة" يقذفون رجال الأمن بالحجارة، فتصدوا لهم وأخذوا منهم بعض الأسلحة منها "شوم" وأسلحة بيضاء، وألقوا القبض على عدد منهم.

انتقل كل من اللواء عابدين يوسف، مدير أمن الجيزة، والدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إلى محل الواقعة للسيطرة على الوضع وتسيير الحركة المرورية ووصلت قوات الجيش وسيطرت على الوضع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل