المحتوى الرئيسى

ليزيكي تطيح ببارتولي وتصطدم بشارابوفا

06/28 19:50

 

 تأهلت الألمانية سابين ليزيكي إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة 6-4 و6-7 (4-7) و6-1 الثلاثاء.

 

وتابعت ليزيكي المشاركة ببطاقة دعوة عروضها الجيدة في البطولة التي كانت بلغت ربع النهائي فيها العام الماضي، وأضافت بارتولي إلى قائمة ضحاياها بعد الصينية نا لي الثالثة وبطلة رولان غاروس عندما تغلبت عليها في الدور الثاني.

 

ودخلت ليزيكي بطولة ويمبلدون بمعنويات عالية بعد إحرازها اللقب الثاني في مسيرتها الاحترافية اثر تتويجها بطلة لدورة برمنغهام السبت قبل الماضي على حساب السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-3 و6-2.

 

وكسبت ليزيكي، التي غابت 5 أشهر عن الملاعب العام الماضي بسبب الإصابة في كاحلها، المجموعة الأولى 6-4 في 43 دقيقة، وسنحت أمامها 3 فرص لحسم الثانية في صالحها عندما كانت متقدمة 5-4، بيد أن بارتولي أنقذت الموقف وأدركت التعادل 5-5 ثم 6-6 قبل أن تكسب الشوط الفاصل 7-4 وتكسب المجموعة في 62 دقيقة.

 

لكن الألمانية استعادت توازنها في الثالثة الحاسمة وكسرت إرسال الفرنسية في الشوطين الثاني والسادس الثالثة لتتقدم 5-1 قبل أن تنهيها في صالحها 6-1 في 36 دقيقة وبلغت دور الأربعة للمرة الأولى في إحدى البطولات الأربع الكبرى في مسيرتها الاحترافية 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل