المحتوى الرئيسى

تغطية .. الزمالك لم يفوز على الأهلى منذ 20 مباراة

06/28 19:43

 

 

 

مايو عام 2004، هو تاريخ أخر فوز حقيقي للزمالك على غريمه التقليدي الأهلي في مباريات القمة، أي منذ أكثر من سبع سنوات حين فاز الزمالك وقتها بهدفين مقابل هدف ، وسجل هدفي الزمالك بشير التابعي وعبد الحليم علي، فيما سجل محمد أبو تريكه هدف الأهلي، وكان اللقاء ضمن الأسبوع 22 للدوري الممتاز موسم 2003-2004.

 

ومنذ ذلك الحين وطوال سبع سنوات كاملة لم ينجح الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي سوى في مباراة واحدة فقط خاضها الأهلي باللاعبين "البدلاء"، وقاده فيها من على الخطوط مدرب "بديل" أيضا هو حسام البدري المدرب العام وقتها بعد رحيل مانويل جوزيه إلى بلاده البرتغال للحصول على أجازه وقسط من الراحه، كما منح لاعبيه الأساسيين راحة أيضا وأبعدهم عن اللقاء وذلك بعدما ضمن التتويج بالدوري، وكان هذا اللقاء بتاريخ 21 مايو 2007، ضمن الأسبوع 29 وقبل الأخير للدوري وانتهى بفوز الزمالك بهدفين نظيفين سجلهما تامر عبد الحميد وجمال حمزه. 

 

وبخلاف هذا اللقاء "الاستثنائي" والذي خسره الأهلي "برغبته" التقى الفريقان 20 مرة خلال السنوات السبعة الأخيرة في كافة البطولات المحلية والإفريقية، اكتسح فيها الأهلي منافسه التقليدي، حيث فاز الأهلي في 14 مباراة منها ، وتعادل الفريقان ست مباريات.

 

وخلال المباريات ال20 الأخيرة نجح الأهلي في تسجيل 38 هدفا في مرمى الزمالك، فيما لم ينجح الزمالك في هز شباك الأهلي سوى 14 مرة فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل