المحتوى الرئيسى

حازم أبو اسماعيل: سأحصل على أصوات الإخوان

06/28 19:29

كتب- إمام أحمد:


أكد حازم صلاح أبو اسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه سيحصل على أصوات جماعة الإخوان المسلمين، وقال ''أن أعبر عن جسد الجماعة رغم انتمائي المعنوي

فقط للإخوان.. أنا من مرشحي التيار الإسلامي؛ لحما ودما، وسأحصل على أصوات الإخوان''.

وكان الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والذي يعد المؤسس الثاني لجماعة الإخوان بمرحلة السبعينيات، قد أكد في وقت سابق أنه سيحصل على تأييد أعضاء الإخوان المسلمين، بداية من الشباب وصولاً للمرشد العام للجماعة، الدكتور محمد بديع.

شاهد الفيديو

وأشاد أبو اسماعيل، الحاصل على الترتيب الرابع في استفتاء المجلس العسكري بشأن مرشحي الرئاسة على الـ''فيس بوك''، في حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' على قناة الحياة، مساء الاثنين، بأبو الفتوح كمرشح للانتخابات، إلا أنه في الوقت ذاته أعلن اختلافه معه في المنهج، حيث اعتبر أبو اسماعيل أن الإسلام يعد منهجه وعقيدته في الحياة بالكامل، وهو ما يختلف فيه مع أبو الفتوح فيما يخص بعض السياقات والمصطلحات التي يستخدمها الأخير.

وقال أبو اسماعيل أن برنامجه الانتخابي يرتكز على ثلاثة محاور؛ الأول يتعلق بإدارة الدولة، مؤكدا أن المشكلة الرئيسية لمصر تكمن في الإدارة، قائلاً: ''في مصر نملك كثير من المؤسسات والمراكز البحثية، إلا اننا لا نملك هيئات التنسيق بين جميع المؤسسات والهيئات في الدولة''.

وعن المحور الثاني أشار أبو اسماعيل إلى أنه يستهدف تحرير البشر، موضحاً أن المقصود من ذلك أن يتم صناعة منظومة أساسها البشر يتوافقون مع العمل ومؤهلون له في جميع المجالات سواء الإعلام أو الأزهر وجميع الهيئات النظامية، والمحور الثالث يكمن في الإرشاد القومي الذي يصنع البشر في منظومة متكاملة، مؤكدا أنه سيتم صناعة هذه المنظومة بدون صنع قوالب جاهزة لعقول الشعب المصري، بل من خلال العمل على إعمال التفكير والنقاش بين المواطنين، مدللا بتجارب في الولايات المتحدة، تهدف إلى طرح الأفكار والمقترحات المجتمعية ونقاشها علنية.

ورداً على قبول أبو اسماعيل لتعدد العقائد، أكد المرشح الذي يدعمه التيار السلفي في مصر، أن الإسلام مبني على قبول العقائد المختلفة والتعايش بينها، مشيرا إلى أنه ضد الإقصاء أو الاختيار على أساس الدين أو العقيدة في تولي المناصب، قائلاً: ''الكفاءة يجب أن تكون المعيار الأساسي في الاختيار''.

وفيما يتعلق بالتعامل مع المسيحيين في المجتمع، أكد أبو اسماعيل أن المسيحيين مواطنين مصريين، مشيرا إلى أن العقيدة المسيحية تحرم الزنا والربا؛ مثل الإسلام.

وشدد على إنه يريد أن يصنع ''ومضة تاريخية'' خلال أربع سنوات، يتزاحم فيها الناس بالبلد، مؤكداً على أنه يرفض كافة صور التشدد.

كما أوضح حازم صلاح أبو اسماعيل أنه ينوي اختيار نواباً ثلاثة في مجالات مختلفة، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية القادمة، مشدداً على أهمية منصب النائب قي إدارة البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل