المحتوى الرئيسى

«الوفد» يجمد عضوية حرش «لإساءته للحزب».. ويدعم «الانتخابات أولاً»

06/28 20:50

أصدر الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، قرارا بتجميد عضوية محمد حرش، عضو الهيئة العليا، وإحالته إلى المكتب التنفيذي لاتخاذ قرار إحالته للهيئة العليا، للتحقيق معه فيما بدر منه من «إساءة» لحزب «الوفد» في هذه المرحلة الفاصلة في تاريخ مصر.

وصرح فؤاد بدراوي، سكرتير عام الحزب، الثلاثاء، بأنه فيما يتعلق بقرار «الوفد» خوض الانتخابات فإن هذا القرار اتخذه المكتب التنفيذي للحزب يوم 19 يونيو الحالي، وأعلن عن فتح باب الترشح لخوض انتخابات مجلس الشعب، كما أن المبادئ الحاكمة للدستور التي ناقشتها الهيئة العليا وأقرتها والتي وافق عليها أعضاء «التحالف الديمقراطي من أجل مصر» قد أزالت المخاوف من سيطرة تيار بعينه على الدستور المقبل.

وأضاف: «قبل الاستفتاء على الدستور كان رأي الوفد هو (الدستور أولا)، لكن نتيجة الاستفتاء انتهت بموافقة أكثر من 77% على التعديلات الدستورية التي يترتب على أساسها وفقا للمادة 189 مكرر أن يتم انتخاب مجلسي الشعب والشورى أولا ويتم دعوتهم دون الأعضاء المعينين لاختيار جمعية تأسيسية من مائة عضو لوضع دستور جديد للبلاد».

وبناء على ذلك، وفقا لبدراوي، فقد صدر قرار من المكتب التنفيذي بعدم القفز على نتيجة الاستفتاء واحترام نتائج الديمقراطية حتى لو كانت مخالفة لرأينا وقرر المكتب التنفيذي للحزب الموافقة على مبدأ «الانتخابات أولا».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل