المحتوى الرئيسى

تجميد عضوية محمد حرش بحزب الوفد

06/28 20:10

القاهرة - أ ش أ


أصدر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد قرارا بتجميد عضوية محمد حرش عضو الهيئة العليا وإحالته إلى المكتب التنفيذى لاتخاذ قرار إحالته للهيئة العليا للتحقيق معه فيما بدر منه من إساءة لحزب الوفد.


وصرح فؤاد بدراوي، سكرتير عام الحزب - الثلاثاء، بأنه فيما يتعلق بقرار الوفد خوض الانتخابات فإن هذا القرار اتخذه المكتب التنفيذى للحزب يوم 19 يونيو الحالى، وأعلن عن فتح باب الترشيح لخوض انتخابات مجلس الشعب، كما أن المبادىء الحاكمة للدستور التى ناقشتها الهيئة العليا وأقرتها والتى وافق عليها أعضاء التحالف الديمقراطى من أجل مصر قد أزالت المخاوف من سيطرة تيار بعينه على الدستور القادم.

وأضاف ''أنه قبل الاستفتاء على الدستور كان رأى حزب الوفد (الدستور أولا)، لكن نتيجة الاستفتاء انتهت بموافقة أكثر من 77% على التعديلات الدستورية التى يترتب على أساسها وفقا للمادة 189 مكرر التى تقضى بأن يتم انتخاب مجلسى الشعب والشورى أولا ويتم دعوتهم بدون الأعضاء المعينين لاختيار جمعية تأسيسية من مائة عضو لوضع دستور جديد للبلاد''.

وبناء على ذلك، وفقا لبدراوى - فقد صدر قرارا من المكتب التنفيذى بعدم القفز على نتيجة الاستفتاء واحترام نتائج الديمقراطية حتى لو كانت مخالفة لرأينا وقرر المكتب التنفيذى للحزب الموافقة على مبدأ الانتخابات أولا.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل