المحتوى الرئيسى

العراق.. مقاول وشركة استقدموا عمالاً سريلانكيين وتركوهم في العراء

06/28 19:07

دبي - العربية.نت

رفض طلعت حسام الدين مالك شركة طلعت التي استقدمت العمال الآسيويين أن يتحمل المسؤولية، ملقيا اللوم على الحكومة في إيقاف مشروعه.

ولا يزال كل شيء على حاله في أقصى جنوب الأهوار العراقية حيث مازال 30 سريلانكيا وهنديين في معاناة شديدة، حيث تركهم المقاول وتركتهم الشركة في موقع العمل.

وبقي 32 جاءوا للعمل في مشروع استثماري (لشركة طلعت) التي كان عليها أن تنجز 5 آلاف بيت منها 3 آلاف بيت للقرويين من سكان الأهوار، و1000 بيت في أهوار الناصرية، و1000 بيت في أهوار البصرة.

وكان العقد قد حظي بمباركة وزارة الإسكان والإعمار، ووزارة الأهوار وبموافقة وإشراف أمانة مجلس الوزراء، والتي سهلت مهمة استقدام عمال في شركة أمنية من الهنود والسريلانكيين، تعاقدوا معهم لتولي أمن المشروع.

وقال طلعت حسام الدين إن الشركة تركت الموقع لأنها أجْبِرت على ذلك، مبينا أنه أرسل رسالة إلى أمين مجلس الوزراء، وأوضح فيها ظروف العمال والشركة، لكنه لم يقدم حلا لمشكلة السريلانكيين وسواهم من العاملين.

وكانت "العربية.نت" أثارت الأسبوع الماضي قضيتهم أمام الرأي العام وآملت أن تحسم الجهات المسؤولة في العراق أزمتهم, وتوقف معاناتهم لاسيما وزارة الإسكان والتعمير المشرفة على المشروع المتعاقدة مع الشركة المنفذة، لكن الحال ظل على ماهو عليه برغم المراسلات التي بعث بها مجلس محافظة ميسان ومحافظها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل